أخبارصحيفة البعث

الاستخبارات العراقية تقبض على أربعة إرهابيين في كركوك والأنبار

البعث – وكالات:

ألقت الاستخبارات العسكرية العراقية القبض على أربعة إرهابيين خلال عمليات أمنية منفصلة في محافظتي كركوك والأنبار.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيان اليوم :”إن شعب استخبارات الفرق الخامسة والثامنة والعاشرة نفذت عدة عمليات منفصلة أسفرت عن إلقاء القبض على أربعة إرهابيين، اثنان منهم في كركوك بمنطقة ليلان وسيطرة تازة، والآخران في راوه والرمادي بالأنبار، وهم من المطلوبين للقضاء وفق أحكام قانون مكافحة الإرهاب العراقي”.

وأشار البيان إلى أن هذه القوات تمكنت من كشف صهريج سعة 36 ألف ليتر مدفون تحت الأرض في منطقة وادي الحسينيات في الرطبة بالأنبار كان يستخدمه إرهابيو تنظيم (داعش) مستودعاً للأسلحة، وضبطت داخله عدداً كبيراً من الطلقات وصواريخ القاذفات والعبوات الناسفة وقذائف الهاون والرمانات اليدوية.

من جهة ثانية، قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية: إنّ حاجة العراق الحالية إلى الغاز تتراوح بين 50 إلى 55 مليون متر مكعب، معلناً أنّ العراق يتطلع إلى زيادة واردات الغاز من إيران، ويدعو إلى إجراء محادثات مع طهران بهذا الخصوص.

وكتبت “ميدل إيست نيوز”، أمس السبت، أنّ وزارة الكهرباء العراقية أعلنت أنها تتفاوض مع إيران بشأن زيادة واردات الغاز لاستخدامه في محطات توليد الكهرباء.

وقال أحمد موسى العبادي، المتحدث باسم وزارة الكهرباء العراقية: إنه بعد سداد ديون بغداد من الغاز لطهران، ازدادت واردات العراق من الغاز الإيراني إلى 45 مليون متر مكعب، لكن حاجة العراق الحالية في هذه الفترة الزمنية تكون 50 إلى 55 مليون متر مكعب من الغاز.

وفي حزيران الماضي دفع العراق ديونه البالغة 1.6 مليار دولار لإيران مقابل استيراد الغاز.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى في تشرين الثاني الماضي: إن وفداً من وزارة الكهرباء العراقية سيتوجّه إلى طهران للتباحث مع المسؤولين الإيرانيين من أجل زيادة صادرات الغاز إلى العراق.