رياضةصحيفة البعث

تواجد تحكيمي للكيك بوكسينغ في ألعاب جنوب شرق آسيا

يشهدُ اتحاد الكيك بوكسينغ والمواي تاي والقتال المختلط نشاطاً قوياً هذا الشهر، ليكون آخر هذه النشاطات مشاركة نائب رئيس الاتحاد وعضو لجنة حكام آسيا للحلقة محمد العلي، وبدعوة من الاتحاد الآسيوي، في التحكيم ضمن منافسات المواي تاي في بطولة الألعاب الآسيوية لمنطقة جنوب شرق آسيا والتي تستضيفها كمبوديا.

وتعتبر هذه المشاركة التحكيمية مهمّة لعدة أسباب، أهمها الاعتراف الضمني بالتواجد القوي لرياضات الكيك بوكسينغ السوريّة على الخارطة الآسيوية، فبعد عدّة سنوات من التراجع الكبير للعبة على الساحة الداخلية والإقليمية نستطيع القول إن القائمين عليها يقطفون اليوم ثمار جهدهم بعد إعادة ترتيب وهيكلة للاتحاد، وتنظيم كلّ شؤونه داخلياً ومن ثم خارجياً.

وكان منتخبنا للمواي تاي والذي شارك في بطولة العالم للعبة في العاصمة التايلندية بانكوك، قد وصل إلى مراكز متقدمة في البطولة التي يتواجد فيها أهم وأقوى اللاعبين في العالم، ومع ذلك استطاع لاعبونا ترك بصمة قوية، وثناء من الأمين العام للاتحاد الدولي للعبة ستيفين فوكس.

أما عن النشاطات القادمة للاتحاد، فسيقوم منتصف الشهر القادم بإقامة دورة تحكيم وتدريب برياضة القتال المختلط (MMA) على مدى ثلاثة أيام، فالاتحاد كعادته يجهد في تنشيط كلّ ألعابه والحرص على تأهيل كلّ كوادره.

سامر الخيّر