رياضةصحيفة البعث

الدوري الكروي الممتاز.. منافسات الأمل الأخير على القمة وفي القاع!

تنطلق في الرابعة من عصر اليوم مباريات الأسبوع التاسع من إياب الدوري الكروي الممتاز في خمس محطات، ويغيب عن هذه الجولة متصدّر الدوري الفتوة في راحة اضطرارية بسبب العدد الفردي لأندية الدوري.
أهلي حلب الوصيف يستقبل حطين المهدّد بالهبوط، المباراة مهمّة للأهلي وصعبة على حطين، ومن الصعب أن يفرط بها فريق الأهلي بعد أن اقترب من المتصدّر وبات على بعد خطوة منه، الضيف بالمقابل موقعه صعب وخطر، لذلك سيبذل ما بوسعه ليحصل على شيء من المباراة تعينه في سعيه لتجاوز الخطر، المباراة حسب المراقبين ستكون لصاحب الأرض الذي سبق أن فاز بمرحلة الذهاب بهدفين نظيفين.
جبلة الثالث يحلّ ضيفاً على الجيش على ملعب الجلاء بدمشق، الضيف يحاول العودة إلى سباق المنافسة عبر فوز يعوضه إخفاق المرحلة الماضية بالخسارة أمام تشرين، والجيش يحاول تعويض ما فاته من نتائج لتحسين موقعه، المباراة مرهونة بالعوامل النفسية، فإن تجاوز لاعبو جبلة أذى الخسارة الماضية فسيكونون قريبين من الفوز، وإلا فإن الجيش سيغنم نقاطها ويعزّز مركزه وترتيبه، في الذهاب تعادل الفريقان بهدف لمثله.
قمة الكرة الحمصية يشهدها ملعب الباسل باللقاء الذي يجمع قطبي الكرة الحمصية الكرامة والوثبة، المباراة ستكون جميلة لأن الفريقين سيلعبان بلا ضغوط لابتعادهما عن المنافسة وعن مواقع الخطر، لذلك فالجهود ستتركز نحو الفوز بالزعامة الكروية في حمص، الفريقان متقاربا المستوى والسعيد من يستغل أخطاء الآخر، وسبق للفريقين أن تعادلا في الذهاب بلا أهداف.
على ملعب الباسل باللاذقية يحلّ المجد ضيفاً على تشرين القوي، موقف المجد لا يُحسد عليه فهو يلعب أمام فريق كبير على ملعبه، لذلك سيبذل الضيف جهداً مضاعفاً للعودة بأقل الخسائر الممكنة.
آخر المباريات ستجري على ملعب الفيحاء بدمشق بين الوحدة وضيفه الطليعة وهي مباراة النقاط المضاعفة، كلا الفريقين يبحثان عن الفوز ليكون لهما نصيب من الفرح، فالفوز في هذه المباراة يعتبر خطوة واسعة بالاتجاه نحو النجاة، أما التعادل فلن يكون ساراً للفريقين لأنه سيحمّلهما المتاعب إلى الصافرة النهائية للدوري.

المحرر الرياضي