أخبارصحيفة البعث

الجيش الروسي يدمّر أهدافاً عسكرية معادية في المطارات الأوكرانية بصواريخ عالية الدقة

موسكو- سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمّرت مخازن ومستودعات أسلحة وأهدافاً عسكرية محدّدة بعدة مطارات في أوكرانيا، وقضت على أكثر من 400 عسكري أوكراني، ودمّرت 14 طائرة مسيّرة خلال العمليات القتالية يوم أمس.

وقالت الوزارة في البيان اليومي عن سير العملية العسكرية الخاصة: إن القوات الروسية نفّذت الليلة الماضية ضربة بأسلحة دقيقة وبعيدة المدى من الجو ضد أهداف عسكرية معادية في المطارات الأوكرانية، وتم تدمير مراكز قيادة ومراكز رادار ومعدات طيران ومرافق تخزين ومستودعات أسلحة وذخائر مختلفة.

ففي محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين في منطقة خاركوف ولوغانسك، والقضاء على نحو 65 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر “دي 20 ودي 30”.

وفي محور كراسني ليمانسك، تم القضاء على نحو 55 جندياً أوكرانياً وتدمير مدفع هاوتزر “دي 20” وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا”.

وفي محور دونيتسك، تم القضاء على 145 جندياً أوكرانياً وتدمير مدفع هاورتز “دي 30” في منطقة أورلوفكا، وكذلك تدمير رادار مضاد للبطارية “آن تي به كيو 50” أمريكي الصنع ومستودعين بذخيرة لواء الهجوم الجوي 79 التابع للقوات الأوكرانية.

أما في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، فقد تم القضاء على 140 جندياً أوكرانياً، وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز “دي 30” ومستودع ذخيرة.

وفي محور خيرسون، تم القضاء على نحو 20 جندياً أوكرانياً وتدمير مدافع هاوتزر “دي 30” وحاملتي مدفعية ذاتية الدفع من طراز “غفوزديكا”، كما تمّت إصابة مستودع أسلحة ومعدات عسكرية تابعة للواء الدفاع الإقليمي 126 بالقرب من قرية بيريسلاف.

وفي منطقة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك، أصابت القوات الروسية وحدات أوكرانية ومركز القيادة والمراقبة ومستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية للواء الآلي 110 للقوات الأوكرانية.

ووفق البيان اعترضت الدفاعات الجوية الروسية ثلاثة صواريخ ستورم شادو و13 صاروخاً من قاذفة الصواريخ “هيمارس”، كما تم تدمير 14 طائرة مسيّرة أوكرانية في لوغانسك ودونيتسك وزابوروجيه.

إلى ذلك، أحبطت القوات الروسية اليوم هجومين شنّتهما مجموعات تخريبية أوكرانية على محاور ألكساندرو-أرتيموفسك وأفدييفكا.

وأفاد مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات يوغ الروسية فاديم أستافيف لوكالة سبوتنيك بأن وحدات المجموعة تصدّت لهجمات مجموعات معادية تستهدف التخريب والهجوم على محاور ألكساندرو-أرتيموفسك وأفدييفكا.

ولفت إلى أن مدفعية المجموعة استهدفت نقطة انتشار مؤقتة لكتيبة اللواء الآلي المنفصل رقم 54 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فيركنيكامينسكوي ومستودعات الذخيرة في منطقة بيلوغوروفكا وأريخوفو- فاسيليفكا، وكذلك في منطقة أريخوفو-فاسيليفكا .

وذكر أنه في إطار المعركة المضادة للبطاريات تم تدمير مدفعين ذاتيي الحركة 2إس1 غفوزديكا في مواقع إطلاق النار للوحدات الأوكرانية في منطقتي أوريخوفو-فاسيليفكا وألكسندرو-شولتينو.

وتواصل القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة مستكملةً تحرير الأقاليم الأربعة التي انضمّت إلى روسيا الاتحادية مؤخراً، وهي جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون.