رياضةصحيفة البعث

سلة الثورة تبحث عن لقب رابع في دوري السيدات

بات فريق سيدات الثورة على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب دوري كرة السلة للمرة الرابعة على التوالي، حيث بات بحاجة اليوم للفوز على فريق أهلي حلب في المباراة الثانية من سلسلة الدور النهائي التي تستضيفها صالة الفيحاء في دمشق الساعة الخامسة مساءً.

الثورة يدخل المباراة منتشياً بفوزه في المباراة الأولى التي أقيمت في حلب بنتيجة (59-53) حيث وفق في المباراة مدرّبه أيمن سليمان بانتقاء اللاعبات داخل أرضية الملعب، إضافة لاعتماده على تمركز كلّ من نورا بشارة وكارولينا أبو لطيف تحت السلة وتعاونهما الكبير، لكن عاب الفريق حصر الكرة على الخطوط الجانبية، الأمر الذي جعل الفريق يخسر الكثير من النقاط، لكنه عوض بالهجوم السريع وسرعة تدوير الكرة وحقق الفوز، واليوم مطالب الفريق بتغيير طريقة اللعب، كي يحقق الانتصار دون اللجوء للقاء حاسم يوم غدٍ.

أهلي حلب بحاجة اليوم للفوز وتأجيل حسم اللقب لمباراة ثالثة فاصلة، على أمل تحقيق أول لقب له في تاريخه، وعلى مدرّبة الفريق ريم صباغ قراء المباراة بشكل صحيح، والتأكيد على تقوية المنظومة الدفاعية، والحدّ من خطورة لاعبات الثورة، خاصة وأن الفريق يملك الخبرة الكافية للاعبات لمجاراة لاعبات الثورة.

مدرّب فريق الثورة أيمن سليمان أكد لـ”البعث” أن الفريق بأتمّ الجاهزية لمباراة اليوم، وخاصة بعد أن تلافي الثغرات التي ظهرت في المباراة الأولى، مبيناً أن الفريق عانى من احتكاك لاعبات الأهلي القويّ. وأضاف سليمان: عمدنا في التمرين الأخير إلى إيجاد حالة التوازن بين كافة اللاعبات، وطموحنا الفوز اليوم كي نبتعد عن خوض لقاء ثالث فاصل، وأيضاً المحافظة على اللقب.

عماد درويش