الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

كلية الإعلام بجامعة دمشق توقع مذكرة تفاهم مع “آر تي” الروسية

وقعت كلية الإعلام بجامعة دمشق مذكرة تفاهم مع المؤسسة المستقلة غير الربحية “تي في- نوفوستي” مؤسس وموزع البث للقناة التلفزيونية “آر تي” الناطقة باللغة العربية في روسيا الاتحادية، وذلك في مبنى رئاسة الجامعة بدمشق، وذلك بهدف تعزيز وتطوير التعاون الأكاديمي في مجال الإعلام وتحسين المهارات العملية للطلبة.

ووقع المذكرة سارية المفعول لمدة خمس سنوات مع التجديد التلقائي اليوم عن الجانب السوري رئيس الجامعة الدكتور محمد أسامة الجبان، بعد أن وقعتها عن الجانب الروسي في وقت سابق بموسكو مديرة قناة “آر تي” مايا مناع.

ونصّت المذكرة على تعاون الجانبين في تنظيم برامج تدريبية مجانية للطلاب ولأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بهدف تبادل الخبرات، ودعوة ممثلين عن القناة لحضور مناقشة مشاريع التخرج لطلاب الكلية لاختيار أفضل مشروع والاستفادة منه في برامج القناة، وتعزيز التعاون عبر الإنترنت لتنفيذ مشاريع خاصة، وتبادل المحتوى المنشور من قبل الطرفين على مواقعهما الإلكترونية.

وأكد الدكتور الجبان أهمية الاتفاقيات ومذكرات التعاون الموقعة مع الجانب الروسي لجهة دعم تأهيل الكوادر الطلابية، لافتاً إلى أن المذكرة مع قناة “آر تي” خطوة مهمة لتعزيز ذلك، إلى جانب دعم البحث العلمي المشترك وتطويره.

ولفتت أوريكا شافتيكوفا من إدارة البث بالقناة إلى أن مذكرة التفاهم تسهم في تعزيز التعاون السوري الروسي في مجال الإعلام بالشكل الأفضل إلى جانب العمل لتقديم خبرات عملية لطلاب كلية الإعلام لاكتساب الخبرات المطلوبة من الكوادر العاملة في القناة.

بدورها، مديرة إدارة الإعلام الخارجي الروسية يكاترينا لارينا بينت خلال مداخلة لها عبر الفيديو أن هذا التعاون له أهمية لتطوير العلاقات بين الطرفين أكاديمياً وإعلامياً، مشيرةً إلى أن روسيا مستعدة للتعاون في مجال تبادل الخبرات.

من جانبه، نوّه النائب العلمي في كلية الإعلام الدكتور محمد العمر بأهمية التعاون بين الكلية والمؤسسات الإعلامية الخارجية لتبادل الخبرات بين المختصين.