أخبارصحيفة البعث

إقبال كبير على التسوية في درعا.. وتمديد المهلة لأبناء نوى

درعا – سانا   

أعلنت محافظة درعا تمديد التسويات لأهالي منطقة نوى بريف درعا الشمالي الغربي وما حولها حتى يوم غدٍ الخميس لاستكمال تسوية أوضاع من لم يتسنّ لهم اليوم تسوية أوضاعهم إثر توافد أعداد كبيرة من أبناء المنطقة إلى مركز التسوية في قصر الحوريات في مدينة درعا.

وبيّن مصدر في مركز التسويات بقصر الحوريات لـ”سانا” أنه تم التمديد لمنطقة نوى حتى يوم غدٍ الخميس، إضافة إلى كل من حصل على بطاقة دور ولم يتمكّن من تسوية وضعه بسبب الإقبال الكبير حيث تتم تسوية وضعه غداً.

ولفت المصدر إلى أن المركز بدأ باستقبال طلبات تسوية ممن هم خارج سورية من أبناء محافظة درعا، مشيراً إلى أن عملية التسوية مستمرة خلال الأيام القادمة وسيتم مساء كل يوم الإعلان عن اسم المنطقة التي ستجري فيها التسوية تجنّباً للازدحام في المركز.

من جانبه، قال عضو مجلس الشعب عن محافظة درعا شكري الجندي: إن ما يحصل في مركز التسوية والإقبال الكبير يؤكدان أن أبناء درعا عازمون على المشاركة الفاعلة في إعادة إعمار وطنهم.

يُشار إلى أن مركز التسوية في مدينة درعا خصّص اليوم الأربعاء لأهالي منطقة نوى والقرى التابعة لها بينما كان يوم أمس لمنطقة ازرع.

إلى ذلك، تواصلت اليوم عملية تسوية أوضاع المطلوبين الشاملة لمدينة درعا وريفها التي أطلقتها الجهات المختصة السبت الماضي وتمّت تسوية أوضاع نحو 6000 آلاف شخص من مدنيين وعسكريين وعناصر شرطة.