صحيفة البعثمحافظات

انطلاق كرنفال العلم بجامعة حماة

حماة – حسان المحمد

أقامت جامعة حماة فعاليات كرنفال العلم تحت شعار “الأمل بالعلم والعمل”، إذ بين وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم أن الجامعة تعد إحدى المؤسسات التعليمية المهمة ضمن منظومة التعليم والبحث العلمي، لافتاً إلى سعي الوزارة لإرساء دعائم الجودة والنوعية في مؤسساتها التعليمية في ظل الإجراءات والمبادرات العديدة التي اتخذت بهذا الخصوص وأهمها صدور القانون رقم 33 لعام 2021 بإحداث الهيئة الوطنية للجودة والاعتمادية في التعليم العالي لتعزيز الثقة بمخرجات التعليم العالي وقياس الجودة والأداء وفقاً للمعايير العالمية.

من جهته بين رئيس الجامعة الدكتور عبد الرزاق سالم أن الجامعة تتابع الارتقاء بعمل الكليات والمعاهد سيما مع افتتاح كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية خلال العام الدراسي الحالي ومتابعة العمل بمشاربع الجامعة.

وبين الدكتور بدري ألفا رئيس فرع نقابة صيادلة حماة أن المعرض فرصة هامة لطلاب كلية الصيدلة للاطلاع على ما هو جديد في عالم الصناعات الدوائية من خلال إقامة معرض في كلية الصيدلية.

كما افتتح وزير التعليم والبحث العلمي مدرجات وقاعات ضمن القسم التعليمي للمشفى الجامعي الذي يشكل أهمية كبيرة لطلاب كلية الطب البشري وتدريبهم وتأهيلهم، كما تم افتتاح الصيدلية الافتراضية وحديقة النباتات الطبية في كلية الصيدلية.

ويتضمن الكرنفال الذي يستمر حتى الثالث عشر من حزيران الجاري نشاطات علمية وعملية لكلية الطب البيطري وتقديم أسبوع علاج مجاني في كلية طب الأسنان وتقديم خدمة العلاج لذوي الشهداء في مكان إقامتهم في منطقة مصياف وريفها، وإطلاق ماراثون رياضيات العلمي الأول بين طلاب كلية العلوم قسم الرياضيات بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وافتتاح معرض كتاب بالتعاون مع وزارة الثقافة واتحاد الكتاب العرب في كلية الآداب.