رياضةصحيفة البعث

قارب ميسي يرسو في إنتر ميامي متجاهلاً أموال الخليج

شغل الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم سبع مرات، عشاقه خلال الفترة الماضية بوجهته القادمة حيث انتهى عقده مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان فهو رفض التجديد له، ليفجر مفاجأة كبيرة عند الإعلان عن ناديه الجديد، فهو سيرحل نحو القارة الأمريكية وتحديداً إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي الذي يملك النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام أسهما فيه.
وبحسب التسريبات، سيوقع ميسي عقداً يمتدّ لأربع سنوات، إضافةً إلى حصةٍ من أرباح شركتي آبل وأديداس والاستحواذ على فريق أمريكي بعد الانتهاء من عقده، ويعتبر ميسي الذي ارتبط اسمه بالانتقال إلى أحد الأندية السعودية أو العودة إلى ناديه السابق برشلونة، نادي إنتر ميامي أفضل وجهة لمواصلة مسيرته الكروية، لكن المحللين يصفون قراره بالأسوأ لعدّة أسباب أوّلها تخليه عن أعلى عرض مادي للاعب كرة قدم بالتاريخ الذي تمثل بعرض الهلال السعودي، وبذلك يكون قد خسر الجانب المادي الذي كان مبرراً وحيداً لانتقاله خارج أوروبا.
كما فقد الدوري الأمريكي للمحترفين الكثير من بريقه في السنوات الأخيرة، وقل عدد النجوم الكبار الذين يتخذونه وجهة للاعتزال، والسبب بروز مناطق جديدة للانتقال بعد أوروبا، مثل اليابان والسعودية، وانتقال ميسي إلى دوري فقد بريقه خيار غريب، فأبرز نجوم الدوري الآن شيردان شاكيري ولورينزو إنسيني، بعد أن كان يحمل بين صفوفه تيري هنري وزلاتان إبراهيموفتش ودافيد فيا وستيفن جيرارد وغاريث بيل.
أما ناديه السابق برشلونة فقد أصدر بيانا ًبعد سماعه الخبر، تمنى فيه التوفيق لـ ليو في مسيرته الاحترافية القادمة، وأن رئيس النادي ووكيل أعمال ميسي اتفقا على التعاون من أجل منح ميسي تكريما نيابة عن جماهير النادي، للاعب الذي سيظل محبوباً من طرف البارسا.
لكن المعيب ما بدر عن النادي الباريسي، فقد ودّع جماهير النادي مهاجمهم بصافرات الاستهجان السبت الماضي، معلنا ًأن مغامرة ليونيل ميسي مع باريس سان جيرمان انتهت بعد موسمين.
وردّ الأرجنتني بشكر النادي ومدينة باريس وسكانها على هذين العامين، وتمنى لهم التوفيق في المستقبل، وكان البرغوت قد وصل إلى النادي الفرنسي في العام 2021 بصفقة انتقال مجانية من نادي برشلونة الإسباني، فلعب 74 مباراة، وسجّل 32 هدفاً، وقدّم 35 تمريرة حاسمة، لكنه عجز عن مساعدة الباريسيين في هدفهم الأسمى، وهو الفوز بدوري أبطال أوروبا.