البعث أونلاين

القوات الروسية تصد هجوماً أوكرانياً جديداً على زابوروجيه

صدت القوات الروسية محاولة هجومية جديدة لقوات النظام الأوكراني على منطقة زابوروجيه.

ونقلت وكالة نوفوستي عن رئيس حركة (نحن مع روسيا) فلاديمير روغوف، قوله اليوم على قناته في التلغرام: “إن القوات الروسية ردت بقوة على محاولة /وحدات من القوات الأوكرانية شن هجوم جديد الليلة الماضية/ على زابوروجيه”.

بدوره أعلن رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسيونوف أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت صاروخين باليستيين من نوع “غروم-2” أطلقتهما القوات الأوكرانية، دون أن تقع إصابات أو أضرار مادية.

وقال أكسيونوف في قناته على التلغرام: “في صباح اليوم أسقطت قوات الدفاع الجوي صاروخين باليستيين من نوع غروم-2 أطلقتهما القوات الأوكرانية، حيث لم يسفر الهجوم عن سقوط ضحايا أو جرحى، كما أنه لم يتسبب في وقوع أضرار مادية”، داعياً السكان إلى أخذ المعلومات فقط من المصادر الرسمية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في وقت سابق أن القوات الأوكرانية لم تحقق أياً من مهامها من الهجوم المضاد، الذي بدأته أمس وأنها تكبدت خسائر فادحة.

بدوره أوضح رئيس المركز الصحفي لقوات مجموعة “تسنتر” الروسية ألكسندر سافشوك اليوم أن المدفعية الروسية دمرت مدفعي هاوتزر ذاتيي الحركة من طراز “غفوزديكا” 122 ملم، وأربع عربات نقل للذخيرة ومدفع هاوتزر “دي-30” ومدفعي هاون (عيار 120 ملم) تابعين للقوات الأوكرانية.