صحيفة البعثمحافظات

تربية الحسكة تنفي التأخير بتوزيع الأسئلة و139 حالة غش لغاية أمس

البعث- علي حسون

اشتكى طلاب الشهادتين “التعليم الأساسي والثانوي” من محافظة الحسكة في مدينة القامشلي من التأخير في تسليم الورقة الامتحانية للساعة الثامنة والنصف وأخذها في الوقت المحدّد عند انتهاء الامتحان، مناشدين عبر “البعث” مديرية التربية النظر بالمشكلة وإيجاد الحلول لها، ولاسيما أن المواد الامتحانية بحاجة لوقت وتركيز.

وفي اتصال مع مديرة التربية بالحسكة الهام صورخان نفت التأخير كما ذكر بالشكوى، مؤكدة أن مغلفات الأسئلة تفتح بتمام الساعة الثامنة صباحاً بوجود مندوب التربية الذي يتواجد في المركز المحدّد في تمام الساعة 7 والربع صباحاً من أجل توزيع الأسئلة على الطلاب بالوقت المحدّد وعدم ضياع أي دقيقة على الطلاب.

ولم تخفِ صورخان احتمالية تأخير بتوزيع الأسئلة في مركز معين لأربع أو خمس دقائق، وهذه حالة استثنائية لمرة واحدة، ولاسيما في ظل الصعوبات التي يواجهها أهالي الحسكة جراء الاحتلالين الأمريكي والتركي وميليشيا “قسد”.

وحول واقع العملية الامتحانية أوضحت صورخان أن العملية الامتحانية تسير لغاية الآن بشكل جيد ومريح للطلاب، ولاسيما في ظل الجولات الميدانية والمتابعة من مندوبي التربية والموجهين المكلفين لحلّ أي إشكالية تواجه العمل.

وبيّنت صورخان أن ضبوط الغش بلغت 101 ضبط بالنسبة لامتحان الشهادة الثانوية لغاية أمس، إذ توزعت الضبوط بـ46 ضبط قصاصات ورقية و12 مصغرات و40 ضبط جوال و2 حالتين تمزيق ورقة امتحان، وحالة واحدة ضبط سماعة بلوتوث. أما ضبوط الغش في التعليم الأساسي، فقد بلغت 38 ضبطاً لغاية أمس توزعت بـ28 ضبط قصاصات و4 حالات مصغرات و5 ضبوط لجوالات وحالة شغب واحدة.