الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

القبض على متزعم خلية إرهابية والقضاء على إرهابي بريف درعا

درعا – دير الزور – سانا   

ألقت الجهات المختصة في درعا القبض على متزعم خلية إرهابية، وقتلت إرهابياً آخر في محيط مدينة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي.

وذكر مصدر أمني أن “الجهات المختصة في درعا نفّذت عملية نوعية استهدفت تحرّكات خلية إرهابية في محيط منطقة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي، حيث ألقت خلالها القبض على متزعم الخلية، وقضت على إرهابي آخر، وصادرت الأسلحة”.

ولفت المصدر إلى أن “الخلية الإرهابية نفّذت خلال الأسبوع الفائت 3 اعتداءات إرهابية عبر دراجة نارية لسهولة التنقل بين الأراضي الزراعية أسفرت عن استشهاد عنصرين من الشرطة، وعسكري من الجيش”.

وفي دير الزور، أُصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة الاشتباكات التي اندلعت صباح اليوم عند دوار المعامل شمال دير الزور بين عدد من المجموعات المسلّحة التابعة لميليشيا (قسد) المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل “سانا” في دير الزور أن “اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة اندلعت عند دوار المعامل شمال دير الزور بين ما يسمّى (مجلس دير الزور العسكري) من جهة، وقوات ما تسمّى (الأسايش)، والكومندس من جهة أخرى، وجميعهم تابعون لميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي، ما تسبّب بإصابة عدد من المدنيين وانقطاع حركة السير هناك”.

وبيّنت المصادر أن “الاقتتال اندلع بسبب خلاف بين متزعّمي تلك المجموعات المسلّحة التابعة لميليشيا (قسد) العميلة حول السيطرة على مناطق تجارة المخدرات المنتشرة بصورة كبيرة في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيا بريف دير الزور”.