أخبارصحيفة البعث

وزير النقل يبحث مع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية علاقات التعاون

دمشق – سانا   

أكّد وزير النقل المهندس زهير خزيم أهمية توطيد علاقات التعاون والتنسيق مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والاتحادات العربية النوعية المرتبطة به، ومنها الاتحاد العربي للسكك الحديدية.

وأشار خزيم خلال لقائه اليوم الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني والوفد المرافق اليوم في مبنى الوزارة، إلى ضرورة السير قدماً بخطوات التنمية وطرح الفرص والمشاريع الاستثمارية في كل قطاع برؤى عصرية، والاستفادة من مزايا وحوافز قانون الاستثمار في سورية، التي تشجّع المستثمرين، وتفتح آفاق تعاون كبيرة.

وتطرّق اللقاء إلى الجهود المبذولة في الأمانة العامة للاتحاد العربي للسكك الحديدية، وخاصةً بعد تولي سورية مهمّة الأمانة، وعمل مجلس الإدارة والجمعية العمومية له، وذلك عقب استضافة دمشق لمؤتمر الاتحاد يوم أمس بعد انقطاع 11 عاماً، وخاصةً أن الاتحاد يتخذ من مدينة حلب السورية مقراً له.

السفير الني أشار إلى أن مجلس الوحدة الاقتصادية العربية حرص على أن يكون من أولى المؤسسات العربية التي تزور سورية بعد قمّة جدة، بهدف تعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة في سورية، مؤكداً أن وجود سورية الفعّال في جامعة الدول العربية ومنظماتها وأجهزتها المتخصصة يساهم في تعزيز العمل العربي المشترك.