صحيفة البعثمحافظات

محافظ القنيطرة يحمّل مدير المحروقات وهندسة المرور مسؤولية التجاوزات في قطاع النقل

القنيطرة – محمد غالب حسين

توعّد محافظ القنيطرة المهندس معتز أبو النصر جمران المقصّرين والمرتكبين من قطاع النقل بالمحاسبة، ولاسيما المتسبّبين بهدر المال العام وعدم معرفة وضبط مادة المازوت المخصّصة للسرافيس من خلال إهمالهم في متابعة عمل “GPS” على سرافيس المحافظة.

المحافظ وخلال اجتماع نوعي واستثنائي مع المعنيين على النقل، حمّل مدير المحروقات المسؤولية الكاملة نتيجة تقصيره بعدم المتابعة، والتواصل مع المعنيين والوزارة وشركة تكامل بشأن مازوت السرافيس، مطالباً بالبيانات والجداول اللازمة من تاريخ تفعيل الـ Gps حتى تاريخه مع “المنفستات”، لتتمّ المطابقة لمعرفة كمية المحروقات التي استهلكت، والمسافات التي قطعت.

ولم يستثنِ المحافظ هندسة المرور من التقصير والتقاعس، خاصة وأنها غائبة عن الرقابتين البشرية والإلكترونية والتأخير في إحداث نقطة مراقبة، معتبراً أن تجربة”GPS”  تجربة وطنية رائدة لن نسمح بتفشيلها وسيتمّ قمع كل التجاوزات والبيروقراطية بالعمل.

وفوجئ المحافظ من ردّ ممثل نقابة عمال النقل البري، إذ لم يكن لديه أي معرفة بما يحدث، وكأنه خارج المحافظة وبعيد كل البعد عن عمله، إضافة إلى الخلل وغياب التنسيق مع لجنة مركز الانطلاق في خان أرنبة.

مديرية حماية المستهلك وفرع المرور لم يخرجا من دائرة عدم تحمّل المسؤوليات والتقصير بالمتابعة، إذ أشار المحافظ إلى غياب الرقابة التموينية، وحصول السائقين على أكثر من مخصّصاتهم من المحروقات، مطالباً عضو المكتب التنفيذي المختص بتحمّل مسؤولياته وتجاوز الخلل، والإسراع بإيجاد الحلول المناسبة خلال يومين، واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق كل معنيّ يقصّر بمهامه، ويكون عائقاً أمام تقديم الخدمة، وإحالته إلى الجهات الرقابية المعنية.