رياضةصحيفة البعث

بناء الأجسام الحلبية.. تقدم بالمستوى وتراجع بأعداد الممارسين!

حلب – محمود جنيد
تكللت مشاركة فريق حلب في بطولة الجمهورية لبناء الأجسام، التي أقيمت مؤخراً بدمشق، بتصدّر منتخب حلب للترتيب العام للبطولة من خلال تحقيق أبطاله المركز الأول في أربعة أوزان والثالث في وزنين، أي التتويج بجميع الأوزان التي شاركوا فيها.
وتعتبر هذه النتيجة مؤشراً لواقع اللعبة الحاضر في محافظة حلب، إذ أكد رئيس اللجنة الفنية الفرعية سالم خياطة لـ”البعث” أن اللعبة في تقدم مستمر لكن أعداد الممارسين على المستوى التنافسي تتراجع بسبب الظروف الاقتصادية وواقع الغلاء والتكلفة العالية لتحضير اللاعب (التغذية، الأدوية، المكملات الغذائية).
واستعرض خياطة نتائج مشاركات الفرق الحلبية الأخيرة على الصعيد المركزي، إذ حقق فريقا الرجال المركز الأول على مستوى الجمهورية للدرجتين الأولى والثانية، والشباب والكلاسيك المركز الثالث، بينما احتلّ فريق الفيزيك المركز الرابع على مستوى الجمهورية، أي أن موقع الأجسام الحلبية بين الثلاثة الأوائل على منصات التتويج في جميع البطولات.
وبالنسبة للكوادر التدريبية والتحكيمية أوضح خياطة أن هناك عدداً لا بأس فيه من المدرّبين في جميع البيوتات الرياضية، وهناك مساعٍ مستمرة لتوسيع وتطوير القاعدة التحكيمية من خلال الدورات المختلفة التي يقيمها اتحاد اللعبة على مدار العام.

رئيسُ الفنية الحلبية لبناء الأجسام أكد أن نتاج العمل الأساس سيبرز من خلال حضور أبطال حلب مع المنتخب الوطني في بطولة سيد الكون الدولية التي تستضيفها سورية في شهر آب المقبل، والتي توقع خياطة أن يحقق لاعبو المحافظة رفقة بقية لاعبي المنتخب نتائج مميزة في البطولة التي تستضيفها سورية.