البعث أونلاين

مباحثات حول التعاون الصناعي بين سورية وباكستان

ناقش رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها غزوان المصري مع السفير المفوض فوق العادة لجمهورية باكستان الإسلامية في سورية شاهد أختر، سبل تعزيز وتطوير التعاون الصناعي بين سورية وباكستان.

وأكد المصري خلال اللقاء الذي جرى في مقرّ الغرفة بدمشق اليوم استعداد الغرفة للتعاون الكامل مع الجانب الباكستاني، وتسهيل التواصل بين رجال الأعمال والصناعيين، وتقديم كل ما يلزم من أجل النهوض بالعلاقات الاقتصادية بما ينعكس إيجاباً على مصلحة شعبي البلدين الصديقين وعلى الصناعة الوطنية، مثمناً المواقف المشرفة لباكستان والداعمة لسورية وقضاياها العادلة.

من جهته أوضح السفير أختر أن الهدف من اللقاء بحث القضايا المتعلقة بتطوير التعاون الصناعي والتجاري، وإقامة شراكات واستثمارات مشتركة بين البلدين، مشيراً إلى إمكانية الاستفادة من التقدم الذي حققته بلاده في صناعة الأدوية والمواد الطبية وأدوات العمليات الجراحية بما فيها السنية، إضافة إلى الأدوات الزراعية والمعدات والآليات الثقيلة والمعدات والتجهيزات الرياضية وغيرها.

ودعا السفير أختر إلى تكثيف اللقاءات الاقتصادية وتبادل الزيارات بين الجانبين وإقامة المعارض المشتركة، الأمر الذي يتيح الفرصة للتعرف على منتجات البلدين وخاصة أن سورية تدعم الصناعة والصناعيين، وتملك بيئة جاذبة للاستثمار رغم كل ما عانته خلال سنوات الحرب الإرهابية التي فرضت عليها.