رياضةصحيفة البعث

ميدالية ذهبية للأكواثلون في بطولة لبنان

استطاع لاعب منتخبنا الوطني عدنان زكي الحصول على المركز الأول في بطولة لبنان للأكواثلون، والتي أقيمت بالتعاون مع نادي عمشيت، زكي الذي حصد في آخر مشاركة له قبل شهرين تقريباً المركز الأوّل أيضاً في بطولة غرب آسيا للسبرينت (750 م سباحة، 20 كم دراجة، 5 كم جري) في فئة النخبة، والتي استضافتها الكويت، ليسير بخطا ثابتة نحو التألق واعتلاء المنصات الدولية، ونأمل أن نراه قريباً في البطولات الأوروبية فهو يثبت لنفسه وللقائمين على رياضتنا أنه يستحق الرهان عليه في وقت خسرت فيه رهاناتنا أو لم تكن بالجدوى المطلوبة وخاصة في الألعاب الجماعية.
وشارك في البطولة 150 لاعباً ولاعبةً من مختلف الفئات وعلى مدى ثلاثة أيام، وأقيمت للمرة الأولى في منطقة عمشيت اللبنانية، وتألف السباق من (5 كم جري، 1.2 كم سباحة، 2.5 كم جري).
رئيسُ اتحاد اللعبة ناصر السيد أكد لـ”البعث” أهمية هذه المشاركة للاعبنا لتكسبه المزيد من الاحتكاك والخبرة وللوقوف على مستواه، فهو يتابع تدريباته بشكل يومي ضمن خطة مدروسة لرفع مستواه استعداداً للمشاركة الخارجية القارية القادمة.
وعن النشاطات القريبة، كشف السيد أن اتحاد اللعبة يسير وفق خطته الموضوعة وهو يحضّر لاعبيه من أجل المشاركات الخارجية، كما يتحضّر لإقامة نشاطات صيفية في عدة محافظات بانتظار اكتمال الأمور التنظيمية.
يُذكر أن الأكواثلون سباق ثلاثي، وهو أشبه بالترياثلون، يبدأ بالجري ثم بالسباحة وينتهي بالجري مرة أخرى، وبدأت أول ممارسات لرياضة أكواثلون منذ أوائل القرن العشرين، كتدريب لحراس الشواطئ في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 1965 قامت الجمعية الوطنية الأمريكية للإنقاذ البحري، بتنظيم أول سباق أكواثلون.

سامر الخيّر