البعث أونلاين

الاحتلال الإسرائيلي يعلن انتهاء العملية العسكرية في جنين: “فشلنا استراتيجياً”

أعلن الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء انتهاء العملية العسكرية في جنين بشكلٍ رسمي وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقبل ذلك شنّ الاحتلال فجر اليوم غارات جوية بطائرات استطلاع على موقع للمقاومة غرب مدينة غزة رداً على إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي المحتلة.

وقامت فصائل المقاومة بإطلاق رشقة كبيرة من الصواريخ من قطاع غزة باتجاه المناطق المحتلةحيث حاولت القبة الحديدية للاحتلال الإسرائيلي التصدي لها. ودوت صفارات الإنذار الإسرائيلية في عدد من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، من بينها “نيرعام” و”سديروت”، وسط حالة من الهروب لدى المستوطنين.

يأتي ذلك بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين الذي استمر قرابة يومين، وأسفر عن 13 شهيداً فلسطينياً، وعشرات الجرحى، كما اعتقلت قوات الاحتلال نحو 120 فلسطينياً من جنين ومخيمها منذ بدء العدوان.

من جانبه، أعلن الناطق باسم “جيش” الاحتلال الإسرائيلي أنّ جنديا من وحدة الاستطلاع الاستخبارية الخاصة “إيغوز” قُتل مساء الثلاثاء في معركة في جنين.

بدورها علّقت وسائل إعلام إسرائيلية على الانسحاب الإسرائيلي من جنين قائلةً إن العملية العسكرية لن تؤدي إلى تغييرٍ استراتيجي في جنين. وأضافت أن هذه العملية بالتأكيد لن تردع الجهاد الإسلامي وحماس، بل سيواصلون عملهم بكل قوة للسيطرة على الضفة.