أخبارصحيفة البعث

وزيرة الخزانة الأمريكية: بكين وواشنطن يمكنهما بناء علاقات اقتصادية جيدة

وأضافت يلين: “أعتقد أننا أحرزنا بعض التقدّم، وأعتقد أنه يمكننا إنشاء علاقات اقتصادية صحية تفيد كلا البلدين والعالم”.

كذلك أشارت وزيرة الخزانة الأمريكية إلى أن إدارة العلاقات بين الولايات المتحدة والصين “ليست مهمّة سهلة”، وأعربت عن ثقتها في أن بكين وواشنطن ستكونان على تواصل بوتيرة أكثر من السابق.

وتجري يلين زيارة إلى الصين بدأت يوم 6 تموز وستتواصل حتى 9 تموز.

ووفقاً لوزيرة الخزانة الأمريكية فإن هذه الزيارة توفّر فرصة لتحسين العلاقات بين الدولتين لتجنّب سوء التفاهم عندما تتخذ الإدارة الأمريكية خطواتٍ لمصلحة الأمن القومي.

من جهةٍ ثانية، أعلنت وكالة “شينخوا” الصينية أن رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو، ستجري في الـ9 من الشهر الجاري زيارة إلى الصين.

وقالت الوكالة: “بناءً على دعوة من رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، تشاو ليجي، ستجري رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو في الـ9 من الشهر الجاري زيارة إلى الصين على رأس وفد رفيع المستوى ستستغرق 4 أيام، لحضور الدورة الثامنة للجنة البرلمانية الدولية للتعاون بين الجمعية الفدرالية الروسية، والجمعية الوطنية لممثلي الشعب في جمهورية الصين الشعبية”.

إلى ذلك، ستجري الصين في الفترة من 10 إلى 14 تموز الجاري، تدريباتٍ بالذخيرة الحية في خليج بوهاي على الشاطئ الشمالي الشرقي للبلاد.

وأصدرت إدارة السلامة البحرية في مدينة تانغشان في مقاطعة خبي شمالي الصين بياناً جاء فيه أن “القوات البحرية الصينية تعتزم إجراء تدريبات بالذخيرة الحية في الفترة من 10 إلى 14 تموز الجاري في خليج بوهاي على الشاطئ الشمالي الشرقي للبلاد”.

وحسب البيان الصادر، حذّرت إدارة السلامة البحرية في مدينة تانغشان من دخول السفن إلى المنطقة المحدّدة.