صحيفة البعثمحافظات

ثلاثة ملايين خدمة صحية في طرطوس

طرطوس- محمد محمود

بلغ مجموع الخدمات الصحية المقدمة في المشافي ومراكز الرعاية الصحية الأولية والمراكز التخصصية ومنظومة الإسعاف في طرطوس /3106423 / خدمة صحية، وذلك منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الخامس، في حين وصل مجموع الخدمات المقدمة في المراكز الصحية وحدها إلى /978590 / خدمة.

وأوضح الدكتور أمجد سلوم رئيس المراكز الصحية في مديرية الصحة بطرطوس لـ”البعث” أن الخدمات الصحية المقدمة توزعت بين مدن ومناطق المحافظة المختلفة بما يكفل تقديم خدمات الرعاية لكافة المناطق والقرى بصورة متساوية. مضيفاً: بلغ عدد المراكز الصحية النشطة 136 مركزاً موزعة في كافة المدن والبلدات، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المراكز التخصصية وعددها 13 مركزاً وهي (مركز البرداء واللايشمانيا- مركز السل- مركز العيادة السكرية- مركز داء الكلب والحمى المالطية- مركز طب الفم التخصصي- مركز مكافحة الإيدز- مركز العيادات الشاملة في كل من طرطوس وصافيتا- مراكز المعوقين “أنا وطفلي” في طرطوس، بانياس، الدريكيش، الشيخ بدر، صافيتا).

وعن الخدمات المقدمة أوضح الدكتور سلوم أن المديرية تعمل عبر المراكز الموجودة لتقديم خدمات رعاية صحية متنوعة، كرعاية الطفل والتلقيح ودعم الصحة الإنجابية والتغذية، ورعاية المسنين والتثقيف الصحي، وبرنامج الصحة المدرسية والمراهقين وخدمات صحة الفم والصحة النفسية، ومكافحة التدخين وبرنامج القرى الصحية، كما تطلق حملات توعوية عن الأمراض والآفات المنتشرة بين فترة وأخرى.

وكانت صحة طرطوس قد أنهت منذ أيام حملات توعية تخصصية في مراكزها حول مرض السكري تحت عنوان “سكر أقل.. صحة أكثر” تضمنت محاضرات توعوية تثقيفية عن أضرار ومخاطر السكر الأبيض، وفوائد الإقلاع عنه، وتضمن قياساً للضغط وسكر الدم بشكل مجانيّ، وتوزيع أدوية مجانية في المراكز.