رياضةصحيفة البعث

اتحاد المصارعة يكسب امتحان الدورة العربية والميداليات بالجملة

لم يخيب منتخبنا الوطني للمصارعة الآمال خلال مشاركته في منافسات الدورة العربية الخامسة عشرة المقامة في الجزائر، حيث جاءت الحصيلة متميزة وفي مختلف الأوزان وفي فئتي الحرة والرومانية، ولتصدق توقعات القائمين على اللعبة بأن الدورة العربية ستكون مختلفة شكلاً ومضموناً.

رئيسُ اتحاد المصارعة محمد نور الدين العلي كشف لـ”البعث” أن تتويج ثمانية لاعبين من أصل أحد عشر شاركوا في الدورة يعدّ أمراً إيجابياً للغاية، ويدلّ على أن اللعبة تسير بخطوات واثقة نحو استعادة مكانها الريادي على المستوى العربي وكلعبة استراتيجية في رياضتنا على صعيدي الحضور والتتويج.

وأشار العلي إلى أن المستوى العام للدورة كان جيداً بتواجد لاعبين مميزين من الجزائر والعراق وتونس، إضافة للاعبينا، حيث كانت الفوارق الفنية ضئيلة والصراع على النقطة ظاهراً في أغلب النزالات، موضحاً أن الغلة كانت من الممكن أن تكون أكبر لو كان التركيز حاضراً، وخاصة في اختصاص المصارعة الرومانية.

وأكد العلي أن الاتحاد راضٍ بشكل كبير عن النتائج، لكن الطموح أكبر من ذلك وهو الاستمرار في عملية البناء التي بدأت قبل حوالي ثلاثة أعوام وفق خطة تستند إلى الاعتماد على اللاعبين أصحاب الأعمار الصغيرة وزجهم في البطولات بشكل تدريجي لإكسابهم الخبرة اللازمة، مشيراً إلى أن فترة التحضير التي خضع لها المنتخب قبل الدورة كانت جيدة عبر معسكرات محلية وخارجية مع الاستعانة بلاعبين اثنين من أصول سورية.

وشدّد رئيس الاتحاد على أن الفترة المقبلة ستشهد تقييماً شاملاً للكادر الفني والإداري للمنتخب وللاعبين، وذلك بالتشاور مع لجنة المدربين والمنتخبات الوطنية والخبرات، في سبيل تعزيز الإيجابيات وتلافي السلبيات، فالأمل هو أن تواصل المصارعة السورية مسيرتها التصاعدية لبلوغ منصات التتويج الآسيوية والعالمية.

يُذكر أن ميداليات المنتخب جاءت عبر ذهبية لعمر صارم في وزن 125 كغ وذهبية لينال برازي في وزن 86 كغ وفضية لفداء الدين الأسطة في وزن 92 كغ وبرونزية لعلاء أبو شريف في وزن 79 كغ وبرونزية لإبراهيم طباع في وزن 57 كغ، وجميعهم في المصارعة الحرة، فيما أحرز محمد فواز برونزية وزن 63 كغ وبرونزية لعمار طحان في وزن 67 كغ وبرونزية لمحمد عبيد في وزن 72 كغ وذلك في المصارعة الرومانية.

المحرر الرياضي