أخبارصحيفة البعث

هيكر: مخزون الأسلحة الأمريكية ينخفض بشكل خطير

لندن- سانا

كشف قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا الجنرال جيمس هيكر عن انخفاض حاد وخطير في مخزونات الأسلحة الأمريكية نتيجة استمرار إمداد أوكرانيا بهذه الأسلحة.

ونقل موقع بريكنغ ديفنس عن هيكر قوله في اجتماع مع قادة القوات الجوية في المملكة المتحدة والسويد خلال مؤتمر رؤساء الطيران والفضاء العالمي في لندن: “ليس لدينا ما كان لدينا تقريباً في خضم الحرب الباردة.. الآن ووسط وتيرة عالية من عمليات نقل الأسلحة إلى أوكرانيا، فإن مخزون الأسلحة الأمريكية وتلك الخاصة بالحلفاء آخذ في الانخفاض بشكل خطير، والأسوأ من ذلك أنه لا توجد حلول قصيرة المدى تلوح في الأفق لحل هذه المشكلة”.

ودعا هيكر أعضاء منظمة حلف الأطلسي لإلقاء نظرة فاحصة على حالة مخزونات الأسلحة لديهم، وأشار إلى انخفاض مماثل في القوة المقاتلة للمملكة المتحدة، داعياً إلى العمل على مزيد من الاستثمارات في الصناعات العسكرية لتعويض هذا النقص الخطير في المعدات والذخائر.

ووفقاً لبيانات نُشرت في الـ7 من تموز الحالي قدّمت الولايات المتحدة لأوكرانيا أكثر من 41.3 مليار دولار كمساعدة عسكرية منذ شباط 2022، معظمها على شكل عمليات نقل للمخزونات الحالية للأسلحة دون العمل على إنتاج المزيد من هذه الأسلحة والذخائر حسب التقارير العسكرية.