صحيفة البعثمحافظات

إصلاح خط وادي الزيدي بدرعا بعد معاناة لخمس سنوات !

درعا – دعاء الرفاعي

بعد معاناة دامت لأكثر من خمس سنوات أنهت الشركة العامة للصرف الصحي أعمال معالجة وصيانة ريغارات وادي الزيدي لتنتهي معها معاناة الأهالي في أحياء الضاحية والسحاري لوقوعهما بمحاذاة أطراف وادي الزيدي ومرور خط الصرف الصحي فيه الذي كان يشكل بؤرة لانبعاث الروائح الكريهة والحشرات والبعوض.

وأوضح المهندس رياض المسالمة مدير الفرع أن الأعمال شملت معالجة وتركيب أغطية بيتونية وتعزيل، بتكلفة إجمالية بلغت 20 مليون ليرة. مضيفاً أن الشركة تعمل حالياً على تنفيذ عدة مشاريع لرفع التلوث عن التجمعات السكنية بالتعاون مع بعض الجهات الداعمة والمنظمات الدولية.

واستعرض المسالمة جملة من المشاريع المزمع تنفيدها خلال الفترة الحالية في مختلف مناطق المحافظة تتضمن تنظيف وتعزيل ريغارات المدبنة، إضافة إلى تمديد خطوط صرف صحي جديدة في خربة غزالة والشيخ مسكين، إضافة إلى مشروع نوعي في بلدة جباب لتمديد 3 آلاف كم طولي بهدف التخلص من الجور الفنية لما تخلفه آثار سلبية على السلامة العامة والبيئة، مشيراً إلى تنفيذ ثلاثة مشاريع صيانة وتعزيل في مدينة الصنمين بتكلفة 70 مليون ليرة تشمل زرع ريغارات تغطي أحياء المدينة، إضافة إلى استبدال خط صرف صحي في بلدتي المزيريب والطيحة بتكلفة وصلت إلى 99 مليون ليرة.

وحول محطة معالجة خبب لفت المسالمة إلى أن المحطة في طور الاستلام الأولي حيث سيستفيد من المحطة نحو 6500 نسمة وتعالج بحدود 785 متراً مكعباً من مياه الصرف الصحي متوقعاً وضعها بالخدمة مع نهاية العام الحالي.