البعث أونلاين

خطة متابعة مكافحة الحرائق ودور اللجان المحلية في اجتماع بمحافظة اللاذقية

عقد في مبنى محافظة اللاذقية اليوم  اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف وحضور محافظ اللاذقية المهندس عامر هلال حول خطة مكافحة الحرائق والتنسيق بين فرق الإطفاء، ودور اللجان المحلية في سرعة الإبلاغ والتعامل والاستجابة الفورية عند حدوث الحرائق  .

وتم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من الإجراءات المتعلقة بمتابعة كل ما يتعلق بتوفير الدعم للاستجابة للحرائق وضرورة أن تاخذ المجالس المحلية دورها ضمن مجتمعاتها، والتعاون مع وسائل الإعلام ونشر المعلومات والبيانات المتعلقة بقرارات المكاتب التنفيذية للوحدات الإدارية، ولا سيما في المحافظة والمدن.

وناقش الاجتماع خطة التعامل مع تداعيات الزلزال وإجراءات حصر المتضررين والإعفاءات والقروض التي يستفيد منها المتضررون.

وأكد الوزير مخلوف على أهمية متابعة الواقع الخدمي والأسواق والتعاون بين كل القطاعات وإشراك المواطنين بالخطط وبرامج التنمية.

حضر الاجتماع رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وأعضاء المكتب التنفيذي، وأمين عام المحافظة ومدير الخدمات الفنية، ورئيس قسم الجاهزية في الأمانة العامة للمحافظة.

وكان الوزير مخلوف تابع في وقت سابق صباح اليوم عمليات إخماد الحرائق وجهود فرق الإطفاء بمؤازرة وحدات من الجيش والأهالي لتطويق النيران والسيطرة عليها، والتي كانت اندلعت منذ مساء أمس بعدد من مناطق ريف اللاذقية الشمالي.