الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

كلب بايدن يهاجم موظفي البيت الأبيض

عادت مشاكل على صلة بالحيوانات الأليفة لتلاحق الرئيس الأميركي جو بايدن بعدما هاجم كلبه “كوماندر” أشخاصاً عدة لا سيما في مقرّ الرئاسة، وهذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها بايدن مشاكل من هذا النوع مع أحد كلابه.

وسيتعيّن على كوماندر وهو جرو من فصيلة “الراعي الألماني” أُحضر للمرة الأولى إلى البيت الأبيض في العام 2021 أن يخضع مجدداً للتدريب بعد عشرة حوادث على الأقل هاجم فيها أشخاصاً نقل أحدهم إلى المستشفى بحسب وسائل إعلام أميركية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار إن عائلة الرئيس تعمل على جعل الأوضاع أفصل حالاً للجميع، مشيرةً إلى خطط لزيادة التدريب وتخصيص مساحات محدّدة لكوماندر للجري والتمرين.

ولعائلة بايدن كلب آخر من الفصيلة نفسها هو “ميجور” وقد واجه بدوره صعوبات في التأقلم مع أجواء البيت الأبيض،حيث أعيد في العام 2021 لفترة قصيرة إلى بيت العائلة في ديلاوير بعد حادثة عض واحدة على الأقل، كما أخضع لتدريب إضافي، ولاحقاً تقرر إبقاؤه لدى أصدقاء للعائلة.

ولعائلة بايدن قط أيضاً يدعى “ويلو” إلا أن القطط عادة ما تكون الحيوانات الأليفة الأكثر ندرة في البيت الأبيض.

يذكر أن تاريخ الحيوانات الأليفة في المقر الرئاسي الأميركي حافل بأسماء كلاب من بينها ميلي، كلب الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش، وبو و صاني كلبا باراك أوباما.