أخبارصحيفة البعث

زعيم كوريا الديمقراطية وشويغو يبحثان تعزيز التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين

وأشارت الوكالة إلى أن الاجتماع سيساعد في تعميق العلاقات بين روسيا وكوريا الديمقراطية.

وذكرت أن شويغو سلّم كيم جونغ أون رسالة شخصية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتةً إلى أن كيم جونغ أون أعرب عن امتنانه للرسالة التي تم نقلها، ومضيفة: إن شويغو وكيم جونغ أون تبادلا الهدايا.

وصرّح وزير الدفاع الروسي من بيونغ يانغ بأن روسيا تعتزم تعزيز التعاون مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بما يحقق مصالح البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية وإذاعة “صوت كوريا” أن كيم وشويغو اطّلعا معاً على الأسلحة الحديثة، وبحثا “الاتجاهات والاستراتيجيات العالمية لتطوير الأسلحة”.

وأضافت: إنه خلال المحادثة “أعرب كيم جونغ أون عن رأيه في القضايا ذات الاهتمام المشترك فيما يتعلّق بمواجهة عنف وتعسف الإمبرياليين”.

كذلك أعرب كيم جونغ أون عن ثقته في أن “الجيش والشعب الروسيين سيُحققان نجاحاً كبيراً في النضال من أجل بناء دولة قوية”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد نشرت جانباً من لقاء شويغو بوزير الدفاع الكوري الديمقراطي، كانغ سون نام، والذي تناول تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين.

وأشاد شويغو بالتفاعل بين البلدين في فترة ما بعد الحرب، وأكّد على أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هي شريك مهم لروسيا، حيث قال: إن لروسيا وكوريا الديمقراطية “حدوداً مشتركة، وتاريخاً ثرياً من التعاون”، معرباً عن قناعته بأن زيارته ولقاءه المسؤولين الكوريين الديمقراطيين “ستساعد في تعزيز التعاون بين وزارتي الدفاع” في البلدين.