رياضةصحيفة البعث

قبضات الجمهورية للناشئين في دمشق وصدارة مشتركة في الأشبال

يقيم اتحاد الملاكمة بطولة الجمهورية لفئة الناشئين مواليد (2007- 2008) في صالة تشرين بمدينة دمشق في الفترة ما بين (13- 16) من شهر آب المقبل، وتأتي البطولة ضمن أنشطة اتحاد اللعبة لتأهيل الملاكمين في هذه الفئة ليكونوا نواة منتخبنا الوطني الأول، كما ينتظر منتخبنا للناشئين المشاركة في استحقاقات خارجية مهمة كلها مرتبطة بأخذ الموافقات من المكتب التنفيذي.

وكان اتحاد الملاكمة قد أقام منذ يومين بطولة الجمهورية لفئة الأشبال في حلب بمشاركة 104 لاعبين مثلوا 11 محافظة هي: (حلب، دمشق، اللاذقية، طرطوس، حماة، حمص، القنيطرة، الحسكة، ريف دمشق، درعا، الرقة) وهيئة الحرفيين.

أمين سر اتحاد الملاكمة محمود سلوم أوضح لـ”البعث” أن بطولة الأشبال شهدت مشاركة كبيرة من اللاعبين المميزين، ونزالات قوية لم تحسم إلا بفارق بسيط من النقاط، وحتى الترتيب النهائي للمحافظات لم يحسم إلا بفارق الميداليات، وما ميّز البطولة مشاركة بعض المحافظات بعد غياب طويل مثل (درعا والرقة والحسكة).

وأضاف سلوم: اتحاد اللعبة سيقيم منتصف الشهر المقبل بطولة الجمهورية للناشئين على أمل مشاهدة بطولة عالية المستوى، حيث سيتمّ من خلالها انتقاء الموهوبين لضمهم لصفوف منتخبنا الوطني.

الجديرُ بالذكر أنه فاز في بطولة الأشبال حسب ترتيب الأوزان كلّ من: 35 كغ علي علي (حماة)، وزن 37 كغ الحسن متوج (اللاذقية)، وزن 40 كغ عاصم السلوم (القنيطرة)، وزن 43 كغ حسين رومية (اللاذقية)، وزن 46 كغ يوشع حميدة (حماة)، وزن 49 كغ عبد الكريم محمد أمين (حلب)، وزن 52 كغ علي زريق (حلب)، وزن 55 كغ محمد أمير صليعي (حماة)، وزن 58 كغ نديم حبيب (اللاذقية)، وزن 61 كغ وسام محمد أمين (حلب)، وزن 64 كغ خالد المحمد (دمشق)، وزن 67 كغ أحمد حاج أحمد (حلب)، وزن 70 كغ محمد الحاج عبد الله (حماة)، وزن +70 كغ مقداد حماد (اللاذقية). وفي الترتيب النهائي جاءت حماة بالمركز الأول برصيد 32 نقطة متقدمة على اللاذقية (32 نقطة) بفارق الميداليات، وحلّت حلب ثالثاً بـ27 نقطة ودمشق رابعاً بـ20 نقطة.

عماد درويش