أخبارصحيفة البعث

بيلاروس تجدّد دعوتها لإجراء مناقشة حول الأمن العالمي

نيويورك – مينسك – وكالات   
جدّد مندوب بيلاروس الدائم لدى الأمم المتحدة فالنتين ريباكوف دعم بلاده للتوصّل إلى حلّ للأزمة في أوكرانيا بالطرق السلمية وعن طريق الحوار.

ونقلت قناة بيلاروس 1 التلفزيونية عن ريباكوف قوله: “إذا كان هناك اتفاق بين روسيا والغرب الجماعي فيمكن إيقاف هذه الأزمة سريعاً”، لافتاً إلى أن السلام في النتيجة هو القضية الأولى، والهدف الرئيسي الذي يرغب الجميع بتحقيقه.

وأكّد ريباكوف مواصلة الدبلوماسيين البيلاروس طرح مبادرة مينسك حول الحاجة إلى إجراء مناقشة واسعة حول الأمن العالمي، لافتاً إلى عدم وجود مناقشة جوهرية حول تنظيم مثل هذا الأمر.

من جهةٍ ثانية، نفت وزارة الطاقة البيلاروسية تقارير بعض مواقع الإنترنت التي فسّرت الجداول الخاصة بالعمل في المحطة النووية البيلاروسية على أنها عيوب واسعة فيها.

وقالت وزارة الطاقة: “وراء الأرقام العديدة يكمن سير العمل المعتاد. توضح الجداول المهام الأسبوعية اليومية للمقاولين المشاركين في المشروع. ويتم ذلك من أجل المراقبة التفصيلية لتوقيت وجودة العمل”.

وأشارت إلى أن “المشروع ضخم، ويتطلّب اهتماماً متزايداً بكل مرحلة من مراحل العمل، وكل شيء صغير”، مضيفةً: “إذا فشل شخص ما في إكمال المهام خلال الوقت المخصص أو قام بالعمل بجودة غير كافية، يتم إدخال المعلومات في الجداول. وبشكل عام، لا ينطبق هذا على الأعمال الرئيسية، ولكن على الأعمال الثانوية التي لا تؤثّر في الوظائف والهياكل والأنظمة الرئيسية للمحطة”.

وشدّدت على أنه “لا يوجد حديث حول وجود عيوب في هذه الحالة”.