رياضةصحيفة البعث

اتحاد كرة القدم يكرم المنتخب الأولمبي ويؤمن وديتين لمنتخب الرجال

ناصر النجار
يحظى منتخبنا الأولمبي بتكريم من اتحاد كرة القدم ظهر اليوم بقاعة المؤتمرات بالفيحاء، وذلك لإنجازه نيل الميدالية الفضية في مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب العربية التي أقيمت في الجزائر مطلع الشهر الماضي.

ونال المنتخب الأولمبي المركز الثاني بعد خسارته أمام منتخب شباب السعودية بركلات الترجيح 4/5 بعد التعادل بهدف لمثله، وشارك مع المنتخب ثلاثة لاعبين ممن تجاوزوا سن الـ23 حسب نظام البطولة، وتأهل منتخبنا الأولمبي إلى نصف النهائي متصدراً مجموعته الثانية بعد تعادله مع شباب السعودية 1/1 ومع فلسطين بلا أهداف وفوزه على منتخب موريتانيا 4/2، وفي نصف النهائي فاز على السودان بهدفين نظيفين.
وسيعقب حفل التكريم مؤتمر صحفي لمدير المنتخب الفني المصري تامر حسن ليضع وسائل الإعلام في صورة رحلة المنتخب منذ استلامه ورؤيته للفترة القادمة، حيث تولى المدرّب المصري تدريب المنتخب بعد إقالة المدرّب الهولندي مارك فوته بنهاية بطولة غرب آسيا، حيث خسر منتخبنا مرتين أمام فلسطين بهدف وأمام إيران بهدف لثلاثة وكان يشغل تامر مهمة المدرّب المساعد للمدرّب الهولندي.

وغيّر اتحاد كرة القدم بعض الأسماء فأضاف المدرّب الوطني فراس معسعس إلى الكادر الفني وخالد السهو إدارياً، واعتذر مؤخراً مشرف المنتخب عن متابعة مهامه مع المنتخب لأسباب وصفت بالشخصية.
ودخل المنتخب الأولمبي معسكراً داخلياً منذ الأسبوع الماضي ودعي إلى هذا المعسكر أربعون لاعباً قبل انتقاء المبرزين للسفر إلى الإمارات والسعودية لإقامة معسكرين هناك يتخللهما أربع مباريات بواقع مباراتين مع كل من المنتخب الإماراتي ومثلهما مع المنتخب السعودي قبل التوجّه إلى الأردن لخوض التصفيات الآسيوية في المجموعة التي تضمّ الأردن وعُمان وبروناي، وسيفتتح منتخبنا مبارياته بلقاء عُمان ثم بروناي وأخيراً الأردن صاحب الضيافة، وسيشارك بعدها منتخبنا في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الصين.
من جهة أخرى أعلن اتحاد كرة القدم عن مواجهتين لمنتخبنا الوطني الأول في الشهر القادم ضمن أيام الفيفا، وسيلعب المنتخب في السادس من أيلول مع ماليزيا وفي 12 منه مع الصين، وتأتي هاتان المباراتان ضمن استعداد منتخبنا للنهائيات الآسيوية التي ستُقام في قطر نهاية العام الحالي وسيلعب منتخبنا في النهائيات مع أستراليا واوزبكستان والهند.