رياضةصحيفة البعث

مشاركة كبيرة في مهرجان البراعم الآسيوي لكرة القدم

لم يكن اليوم الآسيوي للبراعم لكرة القدم لعام 2023 عادياً، فقد أقام قسم البراعم في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم أمس الأول مهرجاناً كروياً على أرض ملعب “الأب تاون” في مشروع دمر بدمشق، وتضمن المهرجان محطات رياضية للمشاركين ومباريات ودية.

مديرة قسم البراعم باتحاد كرة القدم رهف كروم أوضحت لـ “البعث” أن الهدف من المهرجان نشر ثقافة اللعبة وتوسيع قاعدة كرة القدم، والنهوض بمستوى كرة القدم السورية، ورفد الأندية بجيل متجدّد من اللاعبين المميزين، هي أهداف دفعت قسم البراعم للاهتمام بهذه الفئة لما لها من انعكاسات لتطوير اللعبة بالمستقبل.

وكشفت كروم أنه شارك بالمهرجان 80 طفلاً، حيث تمّ تنظيم المهرجان على شكل مجموعة من المحطات لمجموعة من المهارات الأساسية والألعاب الصغيرة لكرة القدم، كما تمّ تنظيم دوري مصغر بين الأطفال بعد تقسيمهم لفرق متساوية العدد، حيث تميّز المهرجان بحضور جماهيري شعبي كبير من أهالي الأطفال واللاعبين المشاركين، الأمر الذي أضفى البهجة والسرور وزاد الشغف لدى الأطفال، وشكل الحضور دعماً كبيراً لهذه الفئة.

وأوضحت كروم أن المهرجان تضمن عدة فقرات قدّمها الأطفال مثل التنطيط بالكرة مع الموسيقا والمراوغة بين اللاعبين واللاعبات والتسديد على المرمى، واختتم بإقامة مباريات كروية ضمن عدة مجموعات، كما أقيمت مباراة ودية بين مدرّبي الأكاديمية ومجموعة من نجوم المنتخب السوري السابقين.

عماد درويش