الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“بيت على الحدود” في المنستير و”كاستينغ” في الحمامات

تونس – البعث

تحت شعار “مسرح الريادة “، وبدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلم وديوان الخدمات الجامعية في تونس، تبدأ غدا، السبت، في المركز الثقافي الجامعي بالمنستير، الدورة 19 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي، وتستمر حتى 13 آب الجاري، بمشاركة 16 عرضا مسرحيا طلابيا من 13 دولة من بينها سورية، ضيف شرف هذه الدورة التي ستفتتح عروضها بمسرحية “بيت على الحدود”، من إنتاج الاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وكانت سورية قد شاركت العام الماضي في المهرجان الدولي للمسرح الجامعي، الحسين بوزيان، في تونس بعرض قدمته فرقة المسرح الجامعي بحمص، بعنوان “كائنات من ضوء”، وفاز بجائزة أفضل إخراج للمخرج حسين ناصر، كما حصل الممثل ستيفان برشيني على جائزة أفضل ممثل.

يذكر أن المسرح الجامعي في سورية قد أغنى الحياة المسرحية السورية ورفدها بمواهب كثيرة أصبح معظمها فيما بعد نجوما في الدراما السورية التى حققت نجاحا عربيا كبيرا.

وبالرغم من أن المسرح الجامعي السوري قد شهد تراجعا واضحا مثله مثل مختلف النشاطات الثقافية والفنية الأخرى بسبب الحرب التى طالت آثارها مختلف القطاعات في سورية، فإن نشاطه مستمر، ولا سيما في حلب وحمص واللاذقية.

وفي سياق مماثل، وصل الى تونس أمس الخميس وفد مسرحي سوري للمشاركة في مهرجان الحمامات الدولي بعرض “كاستينغ ” للكاتب والمخرج سامر اسماعيل، حيث سيتم تقديم هذا العرض يوم غد السبت في الساعة العاشرة ليلا على مسرح مهرجان الحمامات الدولي.

وكان من بين المرحبين بالوفد في مطار تونس قرطاج الدولي أنيس الخليفي مدير مؤسسة لقاء للثقافة والفنون العربية والذي سبق له أن أقام مدة طويلة في سورية وأسس هذه المؤسسة فيها.