أخبارصحيفة البعث

فولودين: الولايات المتحدة تُعدّ لتحويل تايوان إلى أوكرانيا جديدة

موسكو – سانا   

قال رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشسلاف فولودين أن الولايات المتحدة تُعدّ لجعل تايوان بؤرة معادية للصين وتحويلها إلى أوكرانيا جديدة.

وأضاف فولودين عبر قناته في تطبيق تليغرام اليوم: إن “الولايات المتحدة تعدّ العدة لجعل مصير تايوان شبيهاً بمصير أوكرانيا حيث تعمد واشنطن إلى المراءاة بزعمها أنها تؤيّد الصين الواحدة في حين تعمل كل ما بوسعها لجعل تايوان معادية للصين”، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يرتكب خطيئة باعتزامه شراء أسلحة لتايوان من المخصّصات الممنوحة لأوكرانيا.

وأوضح رئيس مجلس الدوما الروسي أنه يتعيّن على منظمة الأمم المتحدة إدانة أعمال بايدن الاستفزازية، لافتاً إلى أنه “إذا لم تكن هذه المنظمة قادرة على ضمان الأمن الشامل في العالم فإن مغزى وجودها لا يتعدّى مغزى وجود عصبة الأمم قبيل تفكيكها”.

ميدانياً، أحبط الجيش الروسي هجماتٍ شنّتها القوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان وكبّدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وقال مدير المركز الصحفي لمجموعة المركز التابعة للجيش الروسي ألكسندر سافتشوك: إن وحدات قوات المركز أحبطت محاولاتٍ لمجموعات من الألوية الآلية الأوكرانية للهجوم على عدة مناطق على محور كراسني ليمان، ودمّرت مركبة قتال أوكرانية للمشاة ومدرّعتين اثنتين ومدفعي هاون.

ولفت سافتشوك إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 4 طائرات مسيّرة، بينما قصف الطيران الروسي معقلين للقوات الأوكرانية في منطقتي تورسكوي وسيريبريانكا.

وأوضح سافتشوك أن القوات الأوكرانية تكبّدت إثر هجومها الفاشل خسائر بالأرواح، وصلت إلى أكثر من 90 فرداً.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدة نوفوسيلوفسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية من سيطرة قوات النظام الأوكراني، مشيرة إلى أن قواتها قضت على 890 جندياً أوكرانياً ودمّرت 22 طائرة مسيّرة، وتمكّنت الدفاعات الجوية الروسية من اعتراض 8 صواريخ (هيمارس) أمريكية.

ووفقاً للدفاع الروسية تم على  محور لوغانسك، تدمير مدفع بولندي من طراز (كراب) ومدافع (دي 20) و(مستا بي)، وعلى محور دونيتسك تم تدمير مدفع (كراب) ومدافع دي 20 وجي فوزديكا ورابيرا، أما على محور جنوب دونيتسك، فتمّ تدمير مدفع (إم 777) أمريكي و3 مدافع جي فوزديكا.

وعلى محور كراسني ليمانسك، تم تدمير مدفع (أكاتسيا) ومدفعي دي 30، وعلى محور زابوروجيه تم تدمير مدفع (كراب) و4 مدافع دي 20 ومدفع دي 30، كما تم على محور خيرسون تدمير مدفع مستا بي.