رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يستعد للكشف عن تشكيلته ومحترفه وسط المجهول الإداري

حلب – محمود جنيد
أنهى فريق رجال أهلي حلب لكرة القدم معسكره التدريبي المغلق الذي أقيم في العاصمة دمشق على مدار أربعة أيام، وتخلّله إجراء مباراتين وديتين خسرهما مع المنتخب الأولمبي، استعداداً لمواجهة شباب الخليل الفلسطيني الفاصلة في الثاني والعشرين من آب الجاري لتحديد هوية الفريق المتأهل للمشاركة في دوري المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.
وكان المعسكر مناسبة بالنسبة لمدرّب الأهلي معن الراشد، للوقوف على واقع الفريق وتحضيره وسبر مستوى اللاعبين الذين أشركهم جميعاً في مباراتي الأولمبي، إيذاناً لإعلان التشكيلة النهائية نهاية هذا الأسبوع من خلال مؤتمر صحفي سيتمّ الكشف من خلاله على هوية اللاعب الأجنبي الذي سيشارك في المباراة الفاصلة من الملحق الآسيوي، وهنا تأتي المفارقة، إذ أكدت الصفحة الرسمية لنادي أهلي حلب ذلك رغم أنها وقبل أيام قليلة نفت ما كانت “البعث” أكدت عليه حول المفاوضات القائمة مع لاعب أجنبي أفريقي.
وكانت إدارة النادي أعلنت عن التعاقد مع كلّ من شاهر الشاكر وفادي مرعي ومحمد ريحانية، زكريا حنان، زكريا عزيزة، إبراهيم الزين، أحمد الأحمد، مؤنس أبو عمشة.
ويأتي كلّ ذلك في ظل غياب الصورة الواضحة حول مصير الإدارة بعد إعلان رئيس النادي رصين مرتيني ابتعاده، وعدم التوصل لنتيجة حاسمة خلال الاجتماع الذي جمعه مع القيادة الرياضية في حلب حول مناقشة أسباب نيّة الاستقالة ومحاولة التوصل لحلول مرضية تصبّ في مصلحة النادي.

المهندس مرتيني كشف لـ”البعث” أن مطلبه الذي يصبّ في مصلحة العمل يقتضي تشكيل مجلس إدارة قوامه من الداعمين القادرين على انتشال النادي من محنته المالية، في ظلّ الواقع المادي المتردي الذي يلفّ الأندية جميعاً، وفي حال رفضت القيادة الرياضية ذلك، فإنه مصرّ على الاستقالة ليفسح المجال لإدارة قادرة على تسيير أمور النادي في ظل الظروف الحالية الصعبة.