الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استشهاد مراسل قناة سما وثلاثة من عناصر قواتنا المسلحة بعبوة ناسفة في ريف درعا

درعا – السويداء – سانا   

استشهد مراسل قناة سما في محافظة درعا الزميل فراس الأحمد، وثلاثة من عناصر قواتنا المسلحة، إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في طريق عودتهم من تغطية عمليات الجيش العربي السوري في تمشيط الحدود مع الأردن من تجار المخدرات.

وذكر مصدر ميداني أنه تم استهداف السيارة التي تقل فراس وعناصر الجيش بعبوة ناسفة شديدة الانفجار، زرعها إرهابيون على طريق في منطقة الشياح بريف درعا، ما أدى إلى استشهاده مع اثنين من عناصر الجيش على الفور، فيما ارتقى عنصر ثالث بعد نقله إلى المستشفى.

والزميل فراس من مواليد الشيخ مسكين 1992، والتحق بالعمل في قناة سما عام 2014، واستمر بالعمل مراسلاً للقناة في درعا حتى استشهاده.

.. اتحاد الصحفيين يُدين استهداف فريق قناة سما الفضائية

من جهته، أدان اتحاد الصحفيين العملية الإرهابية التي استهدفت الفريق الإعلامي لقناة سما الفضائية بعبوة ناسفة، وأدت إلى استشهاد المراسل الميداني في محافظة درعا فراس الأحمد.

وأشار الاتحاد في بيان له إلى أن الإعلام السوري والصحفيين السوريين كانوا هدفاً للمجموعات الإرهابية والدول الداعمة لها نتيجة قيامهم بواجبهم الوطني وفضح الكذب والتضليل الذي مارسته هذه الدول ضد سورية، ما جعل عدد شهداء الإعلام يتجاوز الخمسين شهيداً، فضلاً عن الجرحى والمصابين.

وأكّد الاتحاد أن الصحفيين السوريين لن يتخلوا عن دورهم الوطني والمهني في أداء واجبهم بالاستمرار في مواجهة كل ما يهدد أمن الوطن والمواطن مهما بلغت التضحيات، داعياً الاتحادات العربية والإقليمية والدولية والنقابات والجمعيات الصحفية لإدانة هذا العمل الإرهابي والسعي لعدم إفلات المجرمين والداعمين لهم من العقاب.

وفي السويداء، استُشهد مواطن، إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهاب شرق تل الأصفر في بادية المحافظة الشمالية الشرقية.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة السويداء أن أحد الأهالي استُشهد متأثّراً بإصابته، بسبب انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين بسيارته، خلال نقله المياه شمال بئر الحصى في منطقة تل الأصفر ببادية المحافظة الشمالية الشرقية.