البعث أونلاين

اعتقالات ومواجهات خلال مداهمات الاحتلال لمناطق بالضفة والقدس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء حملة مداهمات واعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وسط مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال للتصدي للاقتحامات.

وطالت هذه الاقتحامات بلدات بدو شمال غرب القدس وقرية حجة شرق قلقيلية وبلدتي بيت أمر وصوريف بمحافظة الخليل وعرف من بين من طالتهم هذه الاعتقالات: الشاب أمير توفيق حماد – بلدة بدو في القدس و الأسير المحرر شاهر الحيح – صوريف بالخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً لم تعرف هويته بعد الاعتداء عليه قرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، حيث أظهرت مقاطع فيديو تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من عناصر الاحتلال وهم ينهالون عليه ضربا.

وأعلنت سرايا القدس – كتيبة طولكرم، عن تنفيذها عملية إطلاق نار استهدفت مستوطنة بات حيفر بصليات كثيفة ومباشرة من الرصاص.وأكدت الكتيبة أن السلاح مشرع في كل الساحات.

كما أطلق مقاومون الثلاثاء النار تجاه قوات الاحتلال على حاجز المربعة جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال أثناء نصبها حاجزاً قرب منطقة المربعة الواصلة بين قرى جنوب غرب نابلس.

وفي سياق الاعتداءات على المسجد الاقصى اقتحم مستوطنون المسجد المبارك بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدَّوا طقوسًا تلمودية في باحاته.