رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني لكرة السلة يلاقي الهند في تصفيات الأولمبياد

يستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة مبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 بلقاء منتخب الهند الساعة الثامنة مساءً في صالة الفيحاء بدمشق التي تستضيف التصفيات التي تشارك فيها أيضاً منتخبات السعودية والبحرين وإندونيسيا وكازاخستان.

وكان من المقرر أن تقام التصفيات عبر مجموعتين إلا أن كوريا الجنوبية والصين تايبيه اعتذروا عن المشاركة  دون ذكر سبب مقنع، وعليه تقرر أن تُلعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وبذلك ستتواجه كل المنتخبات مع بعضها بعضاً، على أن يتأهل الفريق صاحب المركز الأول للملحق العالمي.

وما زال الغموض يكتنف تشكيلة منتخبنا فحتى اللحظة لم يتم الافصاح عن مصير اللاعبين المغتربين سليم سفر وايميليانو باسابي حيث لم تصل الموافقات الدولية للمشاركة مع منتخبنا، وهذا يتحمله اتحاد السلة الذي أحضر اللاعبين ولعبا مع المنتخب بدورة إندونيسيا ، ورغم ذلك الجميع متفائل بوصول الموافقة الدولية قبل مباراة اليوم، وفي حال وصلت، نكون قد كسبنا لاعبين جيدين جاهزَين لدخول أجواء المنتخب واللعب بالتصفيات، وإن لم تأتِ الموافقات فعلينا أن نشكر سليم وإيمليانو على جرعة التفاؤل التي منحاها للمنتخب وعلى الروح التي أضافاها للفريق.

المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس أكد فيه المدرب الإسباني لمنتخبنا خواريز على ضرورة دعم وتكاتف الجميع لأن التصفيات ستكون طويلة وصعبة وعلينا الحفاظ على التركيز واستغلال عاملي الأرض والجمهور.

أما رئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش فأشار إلى أن اتحاد اللعبة يسعى جاهداً لإظهار المنتخب بالصورة الأبهى والطموح هو الفوز، موضحاً حول الموافقات للاعبين سفر وايمليانو إلى أن الإجراءات التي يتخذها الاتحاد الآسيوي تسهم في تأخير الرد على قبول المجنسين في المنتخب.

على العموم مباراة منتخبنا مع الهند اليوم صعبة وليست سهلة كما يتصورها البعض، فالمنتخب الهندي يضم في صفوفه ستة لاعبين أطوالهم فوق المترين ويلعبون سلة حديثة تعتمد على السرعة ودقة التسديد من خارج القوس، وعلى منتخبنا أن يستغل عاملي الأرض والجمهور وتحقيق فوز يمنحه دفعة معنوية قوية قبل مواجهة بقية المنتخبات المشاركة بالتصفيات.

المدرب الوطني أحمد حلفاوي أكد لـ”البعث” أن استضافة التصفيات الآسيوية خطوة مهمة لسورية لمواكبة التطور الحاصل في كرة السلة في الدول المجاورة، موضحاً أن المستوى الفني لمنتخبنا قريب من البحرين والسعودية الناحية من البدنية والمهارية ونسب التسجيل، وسبق أن لعبنا ضدهما وهما من الفرق التي تطورت كثيراً خلال السنوات الماضية.

الجدير بالذكر أن التصفيات ستفتتح اليوم بمباراة إندونيسيا وكازاخستان الساعة 3 عصراً، تليها مباراة البحرين والسعودية الساعة 5 والنصف عصراً، ثم مباراة منتخبنا مع الهند الساعة 8 مساءَ.

عماد درويش