أخبارصحيفة البعث

“حوار في عناوين المرحلة” ضمن ملتقى البعث الحواري في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة   

أقامت قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية الجلسة الثالثة لملتقى البعث للحوار بعنوان “حوار في عناوين المرحلة”، تحدّث خلالها الرفيق الدكتور بسام أبو عبد الله مدير مدرسة الإعداد الحزبي المركزية، عن التحديات التي تواجه سورية من حربٍ عدوانية إرهابية وحصار اقتصادي جائر وعدوان مستمر منذ ثلاثة عشر عاماً.

وأشار الرفيق أبو عبد االله، إلى أن العمليات الإرهابية التي تشنّها التنظيمات الإرهابية على الجيش والمدنيين في سورية تأتي بأمر عمليات أمريكي يهدف إلى إعادة إحياء تلك التنظيمات لإعادة استخدامها في الحرب على سورية، في مخطط عدواني إجرامي يستهدف وحدة البلاد وتفتيت أرضها، مؤكداً أن تشديد الحصار الاقتصادي ومحاولة تجويع السوريين تندرج في ذات السياق.

وأشاد أبو عبد الله بتمسك سورية بقرارها الوطني المستقل، رغم الضغوط والتحديات التي تواجهها، المنطلق من المسلّمات والثوابت الوطنية، وستستمر بالدافع عن سيادتها بكل الطرق وفي وجه كل قوى العدوان.

وأكد أبو عبدالله على أهمية التعاطي مع التحدّيات الاقتصادية والمعيشية للمواطن السوري بعقلانية، فالمقدّرات والموارد والإمكانات المتاحة واضحة بالمؤشرات والمعطيات والأرقام، منوّهاً بضرورة العمل التشاركي حكومياً وحزبياً ومجتمعياً، وتفعيل دور الوحدات الإدارية للتخفيف من سوء الواقع الاقتصادي.

ولفت أبو عبد الله إلى خطورة محاولات البعض بنشر الإحباط وضرب المعنويات، وضرورة مواجهة ذلك بنشر الوعي، وتوضيح أهداف ومخططات الأعداء من الحرب الاقتصادية التي تشنّ على سورية وشعبها، مبيناً أهمية الحوار ودوره في توعية المواطنين في هذا الظرف الصعب.

من جانبه أشار الرفيق الدكتور عصام درويش، رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الحزبي الفرعي، إلى أنّ سورية تحقّق الانتصار في مواجهة الحرب العدوانية، بوعيّ وطني كبير، مبيناً أن التحديات التي واجهت السوريين لم تزدهم إلّا تمسكاً وثباتاً وصموداً.

وشهدت جلسة الملتقى عدد كبير من المناقشات والمداخلات الحوارية الفكرية والسياسية والاقتصادية والثقافية حول قضايا لامست الوضع الراهن بكل تفاصيله وعناوينه.

حضر الملتقى الرفيق المهندس هيثم إسماعيل، أمين فرع اللاذقية للحزب، والرفاق أعضاء قيادتي فرعي اللاذقية وجامعة تشرين، وقيادة فرع الجبهة الوطنية التقدّمية، وقيادات الشعب الحزبية، والمنظمات الشعبية، وفعاليات حزبية وثقافية وفكرية وشبابية.