Uncategorizedرياضةصحيفة البعث

تشرين في صدارة دورة الوفاء والولاء الثالثة والعشرين

اللاذقية – خالد جطل
تُستأنف اليوم الأربعاء منافسات دورة الوفاء والولاء الثالثة والعشرين التي ينظمها نادي تشرين احتفاء بذكرى انتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية، حيث يلتقي تشرين مع الهلال في الخامسة عصراً تليها مباراة حطين مع جبلة.
وكانت الجولة الثالثة التي أقيمت يوم الاثنين الماضي قد شهدت فوز تشرين على جبلة 5/1 بعد مباراة من طرف واحد سيطر فيها لاعبو تشرين بينما خاض جبلة اللقاء بلاعبيه الشباب لعدم جهوزية فريق الرجال، حيث سجل خماسية تشرين كلّ من المالاوي كودا ميابا (هدفان) وهدف لكلّ من حميد ميدو وأيمن عكيل وكامل كواية وسجل هدف جبلة جعفر ياسين من ركلة جزاء، وبهذا الفوز يرفع تشرين أسهمه للتتويج بلقب البطولة، وفي المباراة الثانية والتي أقيمت بملعب البعث في جبلة تعادل الساحل مع الهلال (درجة أولى) سلباً.

مدرّب تشرين ماهر بحري أشار لـ “البعث” إلى تفاؤله بلاعبيه، مؤكداً أن فريقه يسير بخطوات جيدة، ومستواه يرتفع من مباراة لأخرى. وأضاف البحري: كنت أتمنى لو شارك جبلة بفريقه الأول حيث ستكون الفائدة أفضل للطرفين ورغم مشاركة جبلة بالشباب، إلا أن الفريق قدم مباراة جيدة مقارنة بالإمكانيات التي يمتلكها، تشرين استفاد من مبارياته، حيث ارتفعت اللياقة البدنية وتطور الفريق ومحترفنا الأجنبي جيد وقدم مباراة كبيرة، وسيشكّل المالاوي كودا ميابا إضافة قوية مع المحترف الكاميروني الذي سيلتحق بالفريق قريباً.
مع نهاية مباريات الجولة الرابعة يتصدّر تشرين فرق الدورة برصيد 6 نقاط من فوزين، يليه ثانياً حطين وله 4 نقاط من فوز وتعادل، ويحتلّ المركز الثالث الهلال وله 4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، فيما نجد الساحل رابعاً وله نقطتان من تعادلين وخسارة، ويحتل جبلة المركز الخامس والأخير بلا نقاط من خسارتين.
ويشترك في صدارة قائمة الهدافين لاعب الهلال عبد العزيز أوصمان ومحترف تشرين كودا ميابا ولكل منهما هدفان، فيما سجل هدفاً واحداً كل من اللاعبين أحمد الصوفي وسلطان سلطان وحسين الجويد ومحمد بوغا “حطين” وميلاد حمد وأيمن عكيل وحميد ميدو وكامل كواية “تشرين” ومظلوم موال ومالك المحمد “الهلال” وجعفر ياسين “جبلة”.