رياضةصحيفة البعث

ديربي منتظر في ختام دورة الوفاء والولاء الثالثة والعشرين

اللاذقية – خالد جطل
تختتم اليوم النسخة الثالثة والعشرين لدورة الوفاء والولاء الكروية التي تقام احتفاء بذكرى انتخاب السيد الرئيس بشار الأسد رئيساً للجمهورية العربية السورية، بلقاء من العيار الثقيل يجمع تشرين مع جاره حطين، ورغم أن ديربي اليوم هو لقاء ودي لكن مباريات الفريقين الجارين يعتبرها عشاقهما بمثابة الديربي الحقيقي وعليه يتوقع أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً لتكون مسك ختام الدورة التي شهدت مشاركة خمسة فرق هي الساحل وجبلة وحطين وتشرين وفريق الهلال الصاعد حديثاً لدوري الدرجة الأولى.
نتيجة لقاء تشرين وحطين ستحدد هوية بطل الدورة حيث يتصدر تشرين ترتيب الفرق برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات بينما يحتل حطين المركز الثاني وله سبع نقاط من فوزين وتعادل واحد وبهذا فإن التعادل يُتوج تشربن بطلاً للدورة للمرة السابعة بينما لا بديل لحطين عن الفوز للتتويج باللقب للمرة السادسة.

المباراة ستقام في تمام الساعة الثامنة مساء على ملعب الباسل ، وفي المباراة الثانية يلتقي في ملعب البعث في جبلة فريقا جبلة والساحل في مباراة تحصيل حاصل للفريقين الباحثين عن تطوير نفسيهما قبل دخول منافسات الدوري الكروي الممتاز.

مباريات الجولة الرابعة شهدت تسجيل 12 هدف في مباراتين وهي أعلى نسبة 6 أهداف بالمباراة الواحدة حيث فاز تشرين على الهلال 4/ 1وسجل لتشرين الملاوي كودا مميابا والليث علي ومصطفى بيلونة والكاميروني كلود ايكيه وللهلال نوري فتاح، وفاز حطين على جبلة بسداسية سجلها سعد أحمد وسلطان سلطان ومحمود اليونس وزين وردة ومازن العيس وسليمان رشو بينما سجل هدف جبلة غيث محرز.
الكابتن فراس رسول رئيس بعثة نادي الهلال القادم من القامشلي أشار ل”البعث” إلى أن فريقه يعتز بالمشاركة بالدورة التي تقام في ذكرى غالية ، مبيناً أن الهلال استفاد كثيراً من المشاركة التي انعكست إيجابياً على الفريق فنياً وبدنياً.

وأضاف رسول: الدورة أمنت لنا فرصة للاحتكاك مع فرق لها اسمها وتاريخها الكروي وبشكل عام استفدنا من المشاركة قبل انطلاق منافسات دوري الدرجة الأولى حيث وضعتنا القرعة بالمجموعة الشمالية إلى جانب النواعير وعفرين ومورك وعمال حماة والتضامن وفرصتنا بالتأهل للدوري الممتاز مثل فرص باقي الفرق، ونحن سنشارك للمنافسة على بطاقة التأهل ولن نكون ضيوف شرف.