رياضةصحيفة البعث

حضور سوري متميز في بطولة غرب آسيا الرابعة لبناء الأجسام

اختتمت مساء أمس في العاصمة البحرينية المنامة منافسات بطولة غرب آسيا الرابعة لبناء الأجسام، حيث استطاع منتخبنا الوطني تحقيق حصيلة متميزة رغم قوة المنافسة.

النجاح السوري في البطولة لم يتوقف عند اللاعبين بل امتد للنواحي التنظيمية حيث أشرف على البطولة رئيس اتحاد بناء الأجسام منار هيكل الذي يشغل في ذات الوقت منصب رئيس اتحاد غرب آسيا.

هيكل أكد لـ “البعث” أن عودة البطولة لتكون على أجندة اتحادات المنطقة كان هدفاً أساسياً في سبيل منح اللاعبين فرصة احتكاك قوية، مبيناً أن البطولة سبق وأن أقيمت في الأعوام 2016 و2018 و2019 لكنها لم تحظى بهذا العدد الكبير من المشاركين الذي وصل إلى 260 لاعباً مثلوا عشرة منتخبات هي: البحرين، عمان، الكويت، لبنان، اليمن، السعودية، الإمارات، إيران، فلسطين، إضافة لمنتخبنا الوطني.

وأشار هيكل إلى أن البطولة كانت مثالية بعد أن تم التنسيق مع الاتحاد الدولي لبناء الأجسام واللياقة البدنية IFBB والذي قام بوضع البطولة ضمن أجندته وروزنامته الدولية وخطته السنوية، وإدراجها رسمياً ضمن نشاطاته الرسمية مع تقديم 10 بطاقات احتراف للاعبين الفائزين ما يعزز من قوتها ومكانتها ويساهم ذلك في جذب اللاعبين للمشاركة في مسابقاتها وفئاتها المختلفة.

وحول نتائج لاعبي منتخبنا أكد هيكل أن الحصيلة كانت جيدة جداً في ضوء قوة المستويات وشدة المنافسة ووجود فوارق بين أعداد لاعبي منتخبنا وبقية المنتخبات التي شاركت ببعثات كبيرة عددياً.

يذكر أن منتخبنا حصل على المركز الرابع في الترتيب العام، حيث توج محمد الرفاعي بذهبية الكلاسيك (بدي بيلدنغ) حتى ومع 180سم، وأمين الحارس بذهبية  (بدي بيلدنغ ماسترز) فوق 80كغ، وتوفيق العبود بذهبية فئة كلاسيك فيزيك رجال (طول حتى ومع 175سم)، وجعفر زهرة بفضية (بدي بيلدنغ) وزن فوق 95كغ، وعبد الرحمن دبدوب بفضية فئة فيزيك رجال (طول فوق 182سم)، محمود شغري بفضية فئة كلاسيك فيزيك ماسترز، ومحمد إبراهيم ببرونزية فئة كلاسيك فيزيك ماسترز (مفتوحة) ومحمد الرفاعي ببرونزية (بدي بيلدنغ) وزن 90كغ، وحسام الدين قمحيه ببرونزية(بدي بيلدنغ )ماسترز حتى 80 كغ، ومحمد إبراهيم برونزية (بدي بيلدنغ) ماسترز فوق 80 كغ.

المحرر الرياضي