رياضةصحيفة البعث

قمة مثيرة بين الميلان وتورينو وتعاقدات متواضعة للأندية الإيطالية

تنطلق غداً الجولة الثانية من الدوري الإيطالي وسط ترقب كبير بعد ما شهدته الجولة الأولى من نتائج وخاصة للفرق الكبرى وكان سباق الهدافين العنوان الأبرز لها، أما في هذا الأسبوع وبعد تألق ميلان في أول مبارياته وختام الجولة الماضية بتسجيله لهدفين أمام بولونيا، تنتظره مباراة هي الأقوى بين المواجهات.

ولم يتمكن تورينو في الإقلاع بشكل جيد بعد تعادله أمام كالياري بدون أهداف- وكانت هذه هي المرة الوحيدة التي ينتهي فيها اللقاء بالتعادل ضمن منافسات الجولة الأولى من الكالتشيو بعدما انتهت المواجهات التسعة الأخرى بفوز أحد الفريقين.

ويعتبر هذا اللقاء هو الأول بينهما منذ شهر شباط الماضي، الذي شهد آخر مواجهة جمعتهما، والتي كانت ضمن منافسات الأسبوع ال22 من بطولة الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، وانتهت وقتها لصالح الميلان بهدف دون مقابل، وتاريخياً التقى مع فريق العاصمة الإيطالية القديمة في 72 مواجهة، نجح خلالها في تحقيق الانتصار في معظم هذه المواجهات 30 لقاء، بينما لم يتمكن فريق تورينو من الفوز سوى في 13 مباراة فقط، فيما خيم التعادل على نتيجة 29 مباراة كاملة بين كلا الفريقين.

ومع انطلاق الموسم الجديد رسمياً الأسبوع الماضي وسط سباق قد يكون محموماً على اللقب، بعد موسم هيمن فيه نابولي بشكل كبير وسوق انتقالات صيفي خافت لدى معظم الأندية الكبرى، سلطت وسائل الإعلام الضوء على أبرز خمسة تعاقدات جديدة أبرمتها أندية الدرجة الأولى، أولها الفرنسي ماركوس تورام الذي سار على خطى والده في الانتقال إلى إيطاليا ليحمل مسؤولية هجومية كبرى على كتفيه بعد انضمامه إلى وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي انتر ميلان.

ومع رحيل البوسني إدين دجيكو والبلجيكي روميلو لوكاكو هذا الصيف، سيتنافس تورام– الذي سجل 16 هدفاً مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الموسم الماضي- مع النمساوي ماركو أرناوتوفيتش لحجز مكان إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز. وسيكون لنجم المنتخب الأمريكي كريستيان بوليسيك المنتقل لميلان، لقاء مع بعض الوجوه المألوفة من فريقه القديم تشيلسي الإنكليزي، حيث انضم إلى فيكايو توموري والفرنسي أوليفييه جيرو والإنكليزي روبن لوفتوس، وسيتنافس بوليسيك مع النيجيري صامويل تشوكويزي لشغل مركز الجناح الأيمن في الروسونيري، مع وجود نجم الفريق البرتغالي رافائيل لياو على الجهة اليسرى، فيما سيكون المهاجم المخضرم جيرو في قيادة الهجوم.

وحقق ماتيو ريتيغي بداية سريعة في جنوى العائد إلى دوري النخبة بعد انتقاله من بوكا جونيورز الأرجنتيني الشهر الماضي، فسجل هدفين في الفوز المثير ضمن منافسات كأس إيطاليا على مودينا 4 – 3 الجمعة الماضية، وانتقل الدولي الإنكليزي لوفتوس تشيك إلى سان سيرو لتعويض رحيل تونالي، وهو على الرغم من قدراته البدنية والفنية لكن التعويل عليه يبدو صعباً. وانضمّ البرازيلي ناتان إلى نابولي قادماً من ريد بول براغانتينو البرازيلي، كبديل للمدافع الكوري الجنوبي كيم مين جاي الذي رحيل إلى بايرن ميونيخ الألماني.

مواجهات يوم السبت: فروسينوني- أتلانتا، مونزا – إمبولي الساعة 7.30 مساء، ميلان -تورينو، هيلاس فيرونا -روما الساعة 9.45 مساء.

مواجهات يوم الأحد: يوفنتوس- بولونيا، فيورنتينا- ليتشي الساعة 7.30 مساء، نابولي -ساسولو، لاتسيو – جنوى الساعة 9.45 مساء.

مواجهات يوم الاثنين: ساليرنيتانا -أودينيزي الساعة 7.30 مساء ، كالياري -إنتر الساعة 9.45 مساء.