أخبارصحيفة البعث

3 قتلى بتحطّم مروحية للجيش الأمريكي خلال تدريبات في أستراليا

سيدني – وكالات

لقي ثلاثة من عناصر مشاة البحرية الأمريكية “المارينز” حتفهم بتحطّم طائرة مروحية اليوم الأحد على جزيرة نائية في شمال أستراليا خلال تدريبات مشتركة، حسبما أفاد مسؤولون.

وقال مسؤول في مشاة البحرية الأمريكية في بيان: “كان هناك 23 فرداً على متن الطائرة. وتأكّد وفاة ثلاثة بينما تم نقل خمسة آخرون إلى مستشفى “رويال داروين” في حالة خطيرة”.

جاء ذلك بعدما أفادت الشرطة الأسترالية بإصابة 23 عنصراً من مشاة البحرية الأمريكية في الحادث، ونُقل 5 منهم إلى مستشفى في مدينة داروين على البر الرئيسي في شمال البلاد، أحدهم في حال حرجة.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة “ايه بي سي” العامة أنه تم إنقاذ عدد من الأشخاص بعد تحطّم طائرة مروحية من طراز “أوسبري” خلال تدريبات قرب جزر تيوي بشمال البلاد.

ووقع الحادث أثناء التدريبات المعروفة باسم Exercise Predator’s Run 2023  التي يشارك فيها عسكريون من أستراليا والولايات المتحدة وإندونيسيا والفلبين وتيمور الشرقية.

وأشار رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إلى أنه “حسب التقارير الأولية، فإن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأمريكية ولم يشمل أفراداً من قوات الدفاع الأسترالية”.

يُذكر أن الطائرة المروحية V-22 Osprey قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي، ولها أجنحة متحرّكة يمكن توجيهها إلى الأعلى لمنحها قدرة المروحية في المناورة أو إلى الأمام للتحليق أفقياً كطائرة عادية.