أخبارصحيفة البعث

إضراب بمدارس جبل المكبر بالقدس المحتلة

الأرض المحتلة – سانا

عمّ الإضراب اليوم عدداً من مدارس بلدة جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، رفضاً لممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية بحق الطلاب الفلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن الإضراب بدأ في مدرستي السواحرة الثانوية للبنين، وابن الهيثم الإعدادية للبنين، إضافة إلى وقفة احتجاجية في مدرسة الصلعة الجديدة بمدينة القدس المحتلة، رفضاً لانتهاكات واعتداءات الاحتلال وممارساته بحق الأطفال وطلبة المدارس في فلسطين.

ودعت لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس جبل المكبر المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها في توفير الحماية للمؤسسات التعليمية الفلسطينية وهيئاتها التدريسية وللطلبة وضمان حقهم في الحرية والتنقل والتعليم والوصول إلى مقاعد دراستهم بأمن وسلام.

ميدانياً، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين في رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا غرب رام الله وقرية عين يبرود شمال شرقها، وداهمت المنازل وفتشتها، ثم اعتقلت ثلاثة شبان بينهم أسير محرر.

إلى ذلك جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم استهداف مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن بحرية الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة صوب مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر غرب منطقتي السودانية والواحة شمال غرب مدينة غزة، وأجبرتهم على مغادرة البحر.