البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بعد أشهر من قطعها.. مياه “علوك” تعود لتغذية أحياء الحسكة

الحسكة – إسماعيل مطر   

أكد المهندس محمد عثمان مدير مؤسسة مياه الحسكة بالتكليف في حديث لـ”البعث” أن مياه محطة علوك عادت بعد انقطاع دام أكثر من خمسة أشهر على التوالي نتيجة القطع المتعمد لها من الاحتلال التركي ومرتزقة والذي سبب في حينه حرمان اكثر من مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمعات السكانية المحيطة بها من مياه الشرب.

وأكد عثمان أن الورش الفنية تمكنت من الدخول الى محطة علوك عن طريق منظمة اليونيسيف وبرعاية الأصدقاء الروس، موضحاً أن الورش الفنية قامت بإصلاح الأعطال الحاصلة في المحطة وإعادتها للخدمة.

وتابع: إن عدد الآبار التي تم تشغيلها 22 من أصل 34 بئراً، كما تم توصيل التغذية الكهربائية للآبار من محطة الدرباسية شمال مدينة الحسكة، مشيراً إلى أن هذه التغذية كافية لتشغيل جميع الآبار.

ولفت مدير المؤسسة إلى أنه تم اليوم ضخ المياه باتجاه أحياء المنطقة الجنوبية وهي “النشوة الغربية وأم حجيرة والنشوة الشرقيى والفيلات والشريعة والمياه”، والواردة من علوك باتجاه محطة الحمة، مبيناً أنها مناسبة وكافية.

وأضاف: إن برنامج توزيع المياه سوف يطبق على جميع أحياء المدينة وفق البرنامج المعد سابقاً من قبل المؤسسة، داعياً المواطنين إلى ترشيد استهلاك المياه وعدم الهدر حتى تصل إلى كل الأحياء وبأقصى سرعة.