البعث أونلاين

الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي تعلن يوم الخميس موعد بدء الإضراب المفتوح عن الطعام

أعلنت لجنة الطوارئ للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد عزمها خوض الإضراب المفتوح عن الطعام بدءاً من يوم الخميس المقبل وذلك احتجاجاً على قرارات وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وقالت الحركة الأسيرة في بيان لها إنه “استمراراً لسياسة العدوان على كل ما هو فلسطيني بشراً وحجراً وشجراً امتداداً لمحاولات المس بكل مقدَّس، يطل علينا بن غفير بقرار جديد يمس به أقدس مقدَّساتنا نحن الأسرى عبر تقليص زيارات أهالينا لتصبح مرة كل شهرين ظاناً أننا قد نستسلم أو نتعب في مواجهة عدوانه وصلفه”.

وأعلنت الحركة الأسيرة أن اضرابها المقبل هو للمطالبة “بوقف كل القرارات والسياسات الإسرائيلية المتخذة من أجل التضييق على الأسرى”.

وقالت لجنة الطوارئ العليا للحركة الوطنية الأسيرة، إن حقوق الشعب الذي يعيش في ظلها “انتزعها بدماء أبنائه وهي ليست محل تفاوض أو تنازل عنها”.

كما لفت البيان إلى أن الخلاف في صفوف الاحتلال الإسرائيلي حول قرار بن غفير ليس “اعترافاً من قبلهم بحق الشعب الفلسطيني ولا تسليماً بإنجازه بل هو حول التوقيت والآلية لاتخاذه”.

وشدد البيان على ضرورة “عدم الانخداع بما تناوله إعلام العدو والاستعداد والإعداد لهذه المواجهة الحقيقية مع عدو يتربص بنا”.