البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقداد يبحث مع شولغين التنسيق بين بعثتي البلدين الدائمتين لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

دمشق-سانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد اليوم مع المندوب الدائم للاتحاد الروسي لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية في لاهاي السفير ألكسندر شولغين التنسيق والتعاون القائم بين بعثتي البلدين الدائمتين في المنظمة لمواجهة التحديات المشتركة والضغط والابتزاز الذي تمارسه الدول الغربية من خلال عمل المنظمة ضد الدول المستقلة وبلدان العالم النامي.

وأدان الجانبان تسييس عمل المنظمة والنهج الغربي المعادي للدول التي تقف في وجه المخططات الغربية ومنها كيل الاتهامات غير الصحيحة وسوق حملات التضليل لتشويه صورة سورية وروسيا في المنظمة.

وأكد الوزير المقداد على موقف الجمهورية العربية السورية الراسخ من رفض استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل أي كان وفي أي مكان وتحت أي ظرف كان والتزام سورية باتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية وتقديمها كافة التسهيلات المطلوبة لعمل المنظمة.

وتوجه الوزير المقداد بالشكر إلى الاتحاد الروسي والسفير شولغين على دعم سورية في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية مؤكداً عمق علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين البلدين.

بدوره أكد السفير شولغين أن التعاون والتنسيق القائم بين البعثتين الدائمتين في لاهاي يساهم في التصدي لمحاولات فرض الدول الغربية لهيمنتها على عمل وقرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وفي مواجهة حملات التضليل التي تقف خلفها الدوائر الغربية لتسييس عمل المنظمة.

وأشاد السفير شولغين بوفاء سورية لالتزاماتها تجاه عمل المنظمة رغم الحرب الإرهابية التي تواجهها.

حضر اللقاء السفير الدكتور عماد مصطفى مدير المعهد الدبلوماسي، ومسؤولون من اللجنة الوطنية السورية لتنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية، وجمال نجيب مدير مكتب وزير الخارجية والمغتربين، ورهف جوانية من مكتب الوزير، والقائم بأعمال السفارة الروسية بدمشق.