رياضةصحيفة البعث

بطولة الجمهورية للشطرنج في حماة وجائزة يومية للأفضل

تنطلق اليوم في حماة منافسات بطولتي تمهيدي الرجال والسيدات للشطرنج التي تستمر حتى التاسع من الشهر الجاري بمشاركة كافة المحافظات.

رئيس اتحاد الشطرنج علي عباس كشف لـ”البعث” أنه ضمن خطة اتحاد اللعبة لإقامة النشاطات ستقام البطولة حسب النظام السويسري من تسع جولات، ومن المتوقع أن يشارك فيها حوالي 160 لاعباً ولاعبة على أن يتأهل منهم للمرحلة النهائية 14 لاعباً ولاعبة (7 رجال و7 سيدات)، مضيفاً: تمت دعوة أبطال الفئات العمرية من الواعدين والواعدات وأبطال العرب والموهوبين للبطولة، إيماناً من اتحاد الشطرنج بصقل موهبتهم والارتقاء بهم كونهم مستقبل اللعبة والرديف الحقيقي لمنتخباتنا الوطنية.

وأشار عباس إلى أن المعنيين عن رياضة حماة ممثلة باللجنة التنفيذية قدمت كافة التسهيلات لإقامة البطولة، من خلال التنسيق مع اتحاد الشطرنج، كما قامت بتقديم الأمور الفنية الخاصة بالتنظيم للمشاركين، بالإضافة للتنسيق مع المدينة الجامعية لإقامة البطولة بنفس مكان الإقامة لتجنيب المشاركين تكاليف المواصلات.

وبين عباس أنه تم تحديد عدد اللاعبين واللاعبات الذين يحق لهم المشاركة وفق الشروط والمعايير التي وضعها اتحاد اللعبة واللجان الفنية في المحافظات، مؤكداً أن اتحاد اللعبة شكل لجنة لمنح جائزة يومية لأفضل أداء من المشاركين، خاصة وأن البطولة ستخضع للتصنيف الدولي.

عماد درويش