الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

سورية تعزز حضورها في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات

بكين – بلال ديب

ضاعفت سورية حجم مشاركتها في معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات (ciftis) الذي يقام في العاصمة الصينية بكين بمقدار ثلاث أضعاف عما كان عليه العام الماضي، ويأتي ذلك نتيجة لاستمرارية مشاركة سورية في المعرض وغنى وتنوع ما يمكن تقديمه من منتجات وخدمات تتمتع فيها سورية.

وفي تصريح خاص لـ “البعث قال الأستاذ برهان الخطيب، نائب السفير السوري لدى الصين: “المشاركة السورية في الصين دائماً حاضرة نظراً لمتانة وعراقة العلاقات بين البلدين، ويتميز الجناح السوري عن العام الماضي كماً ونوعاً، فهو أكبر بثلثي المساحة، إضافة إلى تنوع وغنى المعروضات”. وأضاف الخطيب: لمسنا شغف الزوار لمعرفة محتويات الجناح المليء بالصناعات التقليدية والمنسوجات والمنتجات العطرية والأعشاب الطبية، والمنتجات الصناعية التقليدية، إضافة إلى المنتج السياحي، فالمعرض يتضمن العديد من الشروحات والبروشورات والفيديوهات التعريفية بالمواقع الأثرية والسياحية، مؤكداً اهتمام الصينيين بمعروضات الجناح وإقبالهم عليها.

ويركز معرض الصين الدولي لتجارة الخدمات على الصناعات الإبداعية والخدمات المالية والرياضة والتعليم والمهارات والتكنولوجيا والسياحة وعدد من المجالات الأخرى.

ويناقش المعرض هذا العام مع الدول الأخرى المفاهيم والاتجاهات والمسارات الجديدة للتنمية المفتوحة لتجارة الخدمات.

وتشارك  فيه أكثر من 2400 شركة، بما في ذلك 500 شركة من قائمة الشركات الأقوى بين رواد صناعة الخدمات العالمية، حيث تشهد مشاركة 51 دولة و24 منظمة دولية بأجنحة وطنية وخاصة، ويفرد المعرض مساحة هامة لعدد من الدول العربية.