محافظات

ست جلسات و38 محاضرة في المؤتمر الثلاثين لجمعية أطباء الأطفال

حلب – معن الغادري

بدأت في حلب اليوم فعاليات المؤتمر الـ 30 لجمعية أطباء الأطفال السورية، بالتوازي مع معرض دوائي لأدوية الأطفال يشارك فيه عدد من الشركات الطبية ومعامل الأدوية الوطنية.

ويشارك في المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام النخب من الأطباء المختصين، سيوزعون على ست جلسات لمناقشة وإلقاء ما يزيد عن 38 محاضرة طبية علمية حول صحة الطفل وأمراض الغدد وأمراض الكلية وأمراض التنفس والقلب وأمراض الهضم والأورام والأمراض النفسية والعصبية.

وأشار مدير صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه إلى أهمية الجانب العلمي كركيزة أساسية ومحورية في عملية بناء الوطن والمواطن، والمنظومة الصحية هي جزء مهمّ في مشروع النهوض، وبالتالي تأتي هذه الندوات والمؤتمرات العلمية لتعزيز هذا القطاع الحيوي، وللاطلاع على أحدث طرق العلاج والوقاية، كما تسهم بشكل مباشر في تطوير نوعية وجود الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أهمية إقامة هذا المؤتمر لجهة رعاية الأطفال صحياً ليشكلوا مستقبلاً النواة القوية في عملية بناء الوطن، مبيناً أن محاور المؤتمر غنيّة جداً، وسيكون لها الكثير من الأثر الإيجابي على مستوى الخدمات الصحية للأطفال والأسرة عموماً.

يُشار إلى أن المؤتمر سيناقش كافة الجوانب الطبية المتعلقة بصحة الأطفال والاطلاع على الجديد منها، وتطوير السوية العلمية لأطباء الأطفال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات بين الأطباء.