الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

بلدة “خبب” تحتضن الملتقى الثقافي في دورته الخامسة

درعا – دعاء الرفاعي

انطلقت فعاليات الملتقى الثقافي الخامس الذي تقيمه مديرية ثقافة درعا بالتعاون مع اتحاد الكتاب العرب في بلدة خبب وذلك في كنيسة بازليك القديسة ريتا.

ولفت توفيق أحمد نائب رئيس اتحاد الكتاب في سورية إلى أن هذا الملتقى يشكل مرحلة مهمة ونقلة نوعية سيتبعه العديد من الملتقيات الأخرى، فهو يسهم بترسيخ الحالة الإبداعية لدى الشعراء، مبيناً أن الشعراء المشاركين بالملتقى من فئة الشباب أثبتوا وجودهم على الساحة السورية.

من جانبه الأديب أشار حسين الرفاعي إلى أهمية هذا الملتقى الذي تقيمه بلدة خبب كعرف سنوي للتعريف بأهميتها التاريخية وارثها الثقافي، مؤكداً أن الأدب عموماً والشعر خصوصاً يعتبر رسالة إنسانية لنقل حضارة الشعوب وفرصة للتبادل الثقافي، لافتاً إلى ضرورة استمرار هذه الملتقيات لتعكس صورة هذه المحافظة الغنية بالمثقفين والأدباء، ولتتيح لهم فرصة المشاركة ونقل معرفتهم لجيل الشباب.

بدوره مدير ثقافة درعا عدنان الفلاح أوضح أن هذا الملتقى الذي أقيم برعاية وتنظيم الفعاليات الأهلية في بلدة خبب يشتمل على عدد من الورش الفنية التي تهدف إلى التبادل الثقافي، وكذلك الخبرات بين الأدباء المشاركين، إلى جانب تنظيم معرض للأعمال الفنية التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية، والتي تعكس الجانب الإبداعي لأهالي هذه البلدة القديمة. وتضمنت فعاليات الملتقى كورال غنائي جماعي لأطفال من بلدة خبب تدريب سيلفا شداد، وافتتاح معرض رسوم وأشغال يدوية إضافة إلى معرض فني للأطفال.

يشارك في هذا الملتقى نخبة من شعراء درعا يتغنون بقصائد شعر باللغة الفصحى، ومقطوعات نثرية معظمها تغنى بحب الوطن، إضافة إلى قراءات شعرية وأدبية متنوعة.